العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

أسبوع لندن للموضة يختتم أعماله

بعد خمسة أيام من العروض التي كشفت فيها الأسماء الكبيرة في عالم الأزياء الراقية النقاب عن مجموعات ملونة ومنتقاة اختتم أسبوع الموضة في لندن أعماله أمس الثلثاء في ظل حالة من الغموض حول تأثير انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي على صناعة الموضة البريطانية.

 

 

وعرضت أزياء ربيع وصيف 2017 في لندن بعد نيويورك وقدمت العاصمة البريطانية أول أسبوع للموضة فيها منذ أن صدم البريطانيون العالم في يونيو/ حزيران بتصويتهم لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكانت صيحات الموضة على ممرات العرض والغموض بشأن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد على صناعة الأزياء محور حديث المتخصصين خلال الحدث.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمجلس البريطاني للموضة كارولين راش "كانت هناك تساؤلات كثيرة بشأن ما بعد الخروج. هل سيكون هناك تغيير؟ بالنسبة لنا من المهم فعلا ألا يحدث تغيير".

وتابعت "نتخذه فرصة لتأكيد شراكاتنا مجددا والدخول في شراكات جديدة والتمكن من العمل ليس فقط مع أوروبا ولكن مع باقي العالم أيضا".

وأظهر مسح أجراه المجلس قبل الاستفتاء البريطاني أن أكثر من 90 بالمئة من بين 290 مصمما للأزياء عبروا عن رغبتهم في بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي.

وتشير أرقام المجلس ومتاجر ماركات كبيرة إلى أن صناعة الأزياء تسهم في الاقتصاد البريطاني بنحو 28 مليار جنيه إسترليني (36 مليار دولار).

وقال كريستوفر بيلي المدير التنفيذي لشركة بيربيري "لو كان الأمر بيدي لاخترت شيئا آخر (البقاء في الاتحاد الأوروبي) لكنه ليس كذلك لذا علينا تحقيق أكبر استفادة مما لدينا."

ورغم الغموض الاقتصادي لم يخل أسبوع لندن للموضة من الإبداعات الجريئة على ممرات عروض الأزياء إذ ظهرت الألوان الزاهية والأزياء القصيرة والتصميمات الجذابة غير المألوفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا