العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

جامعة البحرين تطرح دبلوم مساعد رعاية المريض بالتعاون مع مستشفى الملك حمد

 الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة وقائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب سلمان بن عطية الله آل خليفة، اليوم الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016) اتفاقية بين الطرفين، وذلك في إطار التعاون بين جامعة البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي.

 وتتضمن الاتفاقية طرح برنامج دبلوم جديد خاص بالمستشفى بعنوان: "دبلوم مساعد رعاية المريض"، ومدته سنتان (4 فصول أكاديمية)، ويتم فيه تدريس 18 مقرراً، منها النظرية (13 مقرراً)، والباقي عملية (5 مقررات)، علماً بأن كل مقرر نظري لا تقل عدد ساعاته عن 35 ساعة ولا تزيد على 130 ساعة، بينما المقررات العملية تتراوح ساعاتها من 200 ساعة إلى 640 ساعة، وبموجبها يحصل الخريج على دبلوم من جامعة البحرين يتم تنفيذه بالتعاون مع الطاقم الطبي والفني بمستشفى الملك حمد الجامعي.

 ويهدف الدبلوم إلى زيادة المهارة لدى العاملين بالمستشفى ممن يتولون رعاية المرضى بطريقة غير مباشرة يساعدون الأطباء والممرضات، كما أنه برنامج يؤكد دور الجامعة في الاستجابة إلى احتياجات المجتمع البحريني وتعزيز قدرات القوى العاملة البحرينية في شتى المجالات.

يشار إلى أنه تم تشكيل فريق عمل أكاديمي طبي متخصص في المؤسستين في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي وإعداد المناهج الجامعية والتعليم العالي عكف على إعداد هذا الدبلوم الفريد في تخصصه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً