العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

إخلاء أكثر من 70 مدرسة وجامعة في كندا إثر "تهديد"

أعلنت السلطات الكندية إخلاء جميع المدارس في جزيرة برنس ادوارد و13 حرماً جامعياً في نوفا سكوشا على الساحل الأطلسي صباح اليوم الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016) بسبب "تهديد" مجهول المصدر، حسبما أعلنت السلطات.

لكن الشرطة لم تعثر على متفجرات بعد أعمال تفتيش دقيقة. وأعلنت قوة الدرك الملكية الكندية (الشرطة الفدرالية) للصحافيين عن تلقي تهديد بالفاكس صباحاً أشار إلى عبوة أو عبوات "ستنفجر اليوم" في "عدة مدارس" في جزيرة برنس ادوارد، وهي أصغر مقاطعات كندا وتعد نحو 150 ألف نسمة.

بعد عشر دقائق على تلقي الفاكس اطلعت السلطات المدرسية في المقاطعة على التهديد والحاجة إلى اخلاء المؤسسات فوراً بحسب المتحدث المحلي باسم الشرطة كيفن بيلي. وفي الجزيرة 56 مدرسة رسمية.

وأضاف بيلي "لم نعثر على أي غرض مشبوه أو خطير" أثناء تفتيش الشرطة لكل المدارس، فيما أمنت السلطات عودة التلاميذ إلى منازلهم. وأكد العضو في الإدارة الأكاديمية المحلية باركر غاربر أن المدارس ستفتح ابوابها كالعادة غداً (الخميس).

وفي مقاطعة نوفا سكوشا المجاورة أغلق 13 حرماً جامعياً بحسب السلطات المحلية، حيث ركزت الشرطة على ثلاثة منها في ميدلتن جنوب الولاية وشمالا في سيدني وفي هاليفاكس.

لم تعثر الشرطة على أي تهديد في الحرمين الاولين فيما كانت اعمال البحث مستمرة في هاليفاكس في الساعة 13:00. وأعلنت السلطات "استئناف الدروس الخميس".

في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 وجه الاتهام إلى أربعة قاصرين في مقاطعة كيبيك بعد إطلاقهم تهديدات وإنذارات كاذبة بوجود عبوة أدت إلى إخلاء نحو 70 مؤسسة مدرسية في بيل بروفانس، لم يعثر أثرها على أي طرد مشبوه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً