العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو والصور: دليل ميشلان يصدر بنسخته الصينية


منح دليل ميشلان أولى نجماته لمطاعم في بر الصين الرئيسي مع إطلاق نسخة خاصة بشنغهاي تكرم أيضا "أرخص مطعم في العالم حائز نجمتين" بتصنيفه.

وبات مطعم "تانغ كورت" الذي يضم ست طاولات لا غير والواقع في فندق "ذي لانغهام" أول مطعم في الصين ينال ثلاث نجمات في تصنيف ميشلان.

 

 

وقد وضع دليل خاص بهونغ كونغ لكنه لم يكن يشمل بر الصين الرئيسي.

وقال المدير الدولي لمنشورات ميشلان مايكل ايليس لوكالة فرانس برس "ما يجعل شنغهاي مثيرة للاهتمام هو أنها شكلت لعقود ملتقى اقتصاديا وثقافيا ينعكس تنوعا في فن الطبخ فيها".

ويقدم "تانغ كورت" الذي يتولى الطاهي جاستن تان إعداد الأطباق فيه وجبات تقليدية من المطبخ الكانتوني، فضلا عن أخرى تكتسي لمسة حديثة، وفق ما جاء في دليل ميشلان.

وتتضمن نسخة دليل ميشلان المخصصة لشنغهاي سبعة مطاعم حاملة نجمتين، من بينها "كانتون 8" وهو "مطعم شعبي يوفق بين النوعية والأسعار".

وأوضح إليس أنه "يتسنى لزبائن كانتون 8 تذوق مأكولات في مطعم مصنف نجمتين ... بحوالي 6 يوروهات للوجبة الواحدة، ما يجعل منه أرخص مطعم حامل نجمتين في العالم".

وحصل مطعم "لاتولييه" الذي فتحه الطاهي جويل روبوشون الحائز أعلى نسبة من النجوم في دليل ميشلان في العالم، في بداية السنة في شنغهاي، على نجمتين بدوره.

وحاز 18 مطعما نجمة واحدة في الدليل، في حين منحت 25 مؤسسة أخرى تنويه "بيب غورمان" تقديرا للمأكولات الجيدة التي تقدمها بأقل من 27 يورو.

وثلاثة أرباع المطاعم الصينية المدرجة في دليل ميشلان متخصصة بنوع أو بآخر من المطعم الصيني.

ويسعى هذا الدليل إلى توسيع نطاقه في آسيا حيث أطلق في يوليو/ تموز نسخة خاصة بسنغافورة، على أن يطلق نسخة لسيول في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقد أصدر دليل ميشلان طبعته الخاصة في طوكيو في العام 2007 وفي هونغ كومغ وماكاو سنة 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا