العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

تحديث ضخم على "غوغل درايف"... وهذه أهميته!

في خطوة كانت متوقعة أضافت "غوغل" تحسينات كبيرة على محرك البحث لخدمتها للتخزين السحابي غوغل درايف بحيث بات يفهم معنى العبارات في البحث عوضا عن البحث عن أسماء الملفات فقط.

وبات محرك بحث غوغل درايف الآن يملك مزايا لمعالجة اللغة الحية، وهذا يعني انه  بإمكانك طباعة جملة مثل "find my presentations from last month" فيفهم المحرك معناها ويعرض لك فقط ملفات "بوربوينت" التي تم رفعها من الشهر الماضي.

فمحرك البحث لدية القدرة على معالجة اللغة وفهم الأوامر المكتوبة وهذا يعني طيف واسع من الإمكانيات، مثلاً بامكانك البحث عن ملفات من نوع معين تم رفعها و إنشائها من قبل مستخدم معين مثلshow me spreadsheets by Boris ليعرض فقط ملفات "إكسل" التي رفعها المستخدم المحدد.

ومع أن هذا التحديث كبير ومهم جداً غير أنه ينطوي على مشكلة بسيطة وهي بعد ان يتم طباعة عبارة البحث فهو يفهمها وكأنك تطلب منه بأمر خاص فيعرض بعدها عبارة هل تقصد الشهيرة مع الرابط للضغط عليه من اجل إعادة صياغة البحث بطريقة نمطية.

وهذه الميزة ستتوفر تدريجياً بدءاً من اليوم الخميس (22 سبتمبر / أيلول 2016) وليس من المتوقع أن تدعم اللغة العربية لذا عليك كتابة الأوامر باللغة الإنكليزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً