العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

المرباطي: خطة حكومية لإنشاء جسور علوية على تقاطع "الغوص" و"المطار"

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي إن المحرق ستشهد إنشاء جسور علوية بثلاثة مسارات في تقاطع شارع الغوص مع شارع المطار، بالقرب من مستشفى الملك حمد بمساحة 6400 متر مربع.

وأضاف أنه جاء ذلك في محضر رد وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الطلب الذي قمت برفعه لتخصيص الأراضي الواقعة بمحيط التقاطع ما بين شارع الغوص وشارع المطار للتوسعة المستقبلية.

وحيث أكدت "الأشغال" أن الوكيلة المساعدة للطرق عكفت على إعداد مقترح لتصميم التقاطع، والذي ستكون إحدى أهم مكوناته الجسور المذكورة، وذلك في سبيل احتواء حجم الحركة المرورية على هذا التقاطع الحيوي الذي يعد نقطة رئيسية في شبكة الطرق العامة في المملكة كونه مربوطاً بجسر الشيخ عيسى وصولاً إلى مطار البحرين الدولي والمرافق الحيوية الأخرى في نطاق محافظة المحرق.

وأضاف "ذكر الوزير في رده مشكوراً أن الوزارة قد اعتمدت المساحات التي طلبنا حجزها للتوسعة المستقبلية، علماً ان هذا المقترح يقتضي استقطاع 4070 متراً مربعاً من الجهة الشمالية لإحدى العقارات المملوكة للدولة، إضافة إلى استقطاع حوالي 2300 متر مربع من عقار آخر، وذلك لتفادي التداخل وإرباك الحركة المرورية بين المسارات أسفل الجسر العلوي المقترح إنشاؤه".

وختم المرباطي مؤكداً على سرعة تنفيذ هذا المشروع والذي باتت الحاجة إليه ملحة كون أن المحرق في توسع عمراني مع اقتراب عدد سكانها من ربع مليون نسمة، ناهيك عن الزوار والسياح الذين في تزايد مطرد، لذا نأمل أن يرى هذا المشروع النور على المدى المنظور، مشيدين في الوقت ذاته بوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وجميع الطاقم الإداري والفني الذين تميزوا على صعيد تنمية قطاع الطرق نحو مزيد من التطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:43 ص

      إلا شارع البديع اللي السيد يتصل من دوار القدم إلى دوار البديع الصبح عمره ما كان في خطط التطوير

    • زائر 2 | 6:47 ص

      والدير وسماهيج منسيين يالمرباطي

    • زائر 1 | 5:43 ص

      الشارع الفاصل بين المعامير والعكر أولى

اقرأ ايضاً