العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

غنائية "المؤلف" ويقين "بوشفيع" في حفل أدبي ستحتضنه قاعة نيوسيزنز بعذاري


بين غنائيات الرثاء وتجليات اليقين، سيكون البيت الأدبي على موعد في الساعة الثامنة من مساء الأربعاء المقبل ( 28 سبتمبر /أيلول2016 ) لتدشين وتوقيع الإصدار الشعري البكر للشاعر البحريني علي المؤلف والإصدار الجديد للشاعر السعودي إبراهيم بوشفيع، تحت عنوان أمسية "غناءٌ ويقين"، وسيقام الحفل في قاعة نيوسيزنز بعذاري، وترعاه شركة انجلينا للفعاليات بإدارة محسن الساعاتي.

وفي هذا الصدد قال محسن الساعاتي، إن شركته تحرص على دعم مثل هذه المبادرات، مشيراً إلى أن الشركة رعت من قبل ونظمت حفل تدشين إصدار "ذكرى" الذي أطلقه يوسف العشيري العام الجاري.

ووجَّه الساعاتي الدعوة إلى الجمهور لحضور حفل التدشين، مبينا أن الفعالية نوعية و مميز، حيث سيشارك بها كلٌ من القارئ الصاعد محمد ياسين حبيل و الأستاذ الناقد جعفر المدحوب و الأستاذ الناقد كريم رضي، فيما ستكون إدارة الحفل لدى الإعلامي حسين العابد .

من جانبه، أوضح الشاعر علي المؤلف إلى أن اسم الأمسية اشتق من عنواني الإصدارين الشعريين حيث أن إصداره البكر يحمل اسم (غناء على حافة الرثاء)، فيما يحمل إصدار الشاعر ابراهيم بوشفيع اسم (يقين)، ومنها ولد اسم الأمسية بعنوان (غناءٌ ويقين) .

يذكر أن الشاعر علي المؤلف شارك في العديد من الأماسي في البحرين والعراق والسعودية وعمان، حيث انطلق في عالم الشعر في العام 2009، كما استطاع أن يترك بصمته في العديد من الإصدارات الإنشادية والمحافل المختلفة.

وفي الضفة الأخرى يتواجد الشاعر القادم من نخيل الإحساء ابرهيم بوشفيع و الَّذي كان له حضورٌ مميزٌ في المسابقات الدولية و العربية، وحاصدًا للعديد من الجوائز والمراكز الأولى، كمسابقة أدب الطف في البحرين، والنبأ العظيم في الدمام، ومسابقة الجود في العراق. وإصداره الشعري (يقين) هو الثالث بين إخوانه الأربعة والذي أسماهم بـ مسٌ من عشق، وذلك أضعف الإيمان، يقين، وديوانه الأخير "لأنهم".

أمسية غناء ويقين هي مشروعٌ نوعيُّ يحلق خارج السرب بعيدا عن المناسباتية الرتيبة، ويحاول العبور إلى الضفاف الأخرى بجميع تفاصيله المكانية و الزمانية والإبداعية الخلاقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:21 ص

      يبدو أن الأمسية ستكون حافلة بالإبداع الهادف..
      تحياتي لكم،وأتمنى لكم حضوراً جماهيرياً يليق بجهدكم،وإن شاء الله نتمكن من الحضور أو رؤية الأمسية على مواقع التواصل..

اقرأ ايضاً