العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

رئيس جامعة البحرين يناقش تصورات مجلس الطلبة ويؤكد العمل بروح الفريق

ناقش رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، التصورات المقترحة للنشاط الطلابي في العام الجامعي الحالي (2016 /2017)، وأكد أهمية العمل بروح الفريق لإشاعة الإيجابية.

وأشار إلى أن تعاون إدارة الجامعة مع مجالس الطلبة ستتواصل وتزداد نظراً إلى الدور المهم الذي يؤديه المجلس في الجسد الطلابي في جامعة البحرين.

جاء ذلك أثناء لقائه عدداً من أعضاء المجلس الطلابي في دورته 14 اليوم الخميس (22 سبتمبر/ أيلول 2016) في مكتبه بمقر الجامعة في الصخير.

وهنأ الرئيس، في مستهل حديثه، الطلبة بالعام الجامعي الجديد، واطلع على البرامج والأنشطة التي وضعها طلبة المجلس والمتوقع تنفيذها خلال العام الجامعي الحالي، وأبدى دعمه الكامل لها، كما تبادل معهم الحديث والآراء حول موضوعات الشأن الأكاديمي، وتلمَّس حاجات المجلس التي يمكن عبرها أن يؤدي أعضاؤه الأدوار المناطة بهم على نحو يليق بجامعة البحرين، وبتجربة المجلس عبر الدورات التي خاضها، وفق الأعراف الأكاديمية المتوافق عليها.

وأكد خلال حديثه، مع الطلبة أهمية الارتقاء بالعمل الطلابي وبالخدمات التي يقدمها المجلس للجسم الطلابي في الجامعة، وحثهم على التعاون مع جميع الطلبة، وبث روح المسئولية والإيجابية، والسعي إلى تذليل الصعوبات، والتنسيق مع عمادة شئون الطلبة من أجل أداء رسالة المجلس، والانسجام مع تطلعات الجامعة في رؤية متوائمة مع متطلبات الحياة العلمية والتربوية والثقافية والاجتماعية.

ويتألف مجلس الطلبة من ممثلين عن الكليات الأكاديمية ورؤساء الجمعيات الطلابية وممثلين للأندية الطلابية، يتم انتخابهم بالانتخاب العام المباشر بين رؤساء الأندية، وذلك وفق نظام انتخابي فصلت بنوده في لائحة أعدت بهذا الخصوص، وهي لائحة أنشاء وتنظيم مجلس طلبة جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:23 ص

      كأنه الجودر قصران شوي ...

    • زائر 3 | 9:28 م

      سوو باركات للطلبه ..

    • زائر 2 | 1:15 م

      جامعة البحرين جامعة قوية تحوي طلبة من الخارج فارجوا عدم قصر التخصصات علىحاجة الدولة لهذا التخصص أولا خصوصا العلاج الطبيعي

اقرأ ايضاً