العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

شاركونا... هل تؤيد وضع شاشات العد التنازلي عند الإشارات الضوئية؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

يرى البعض أن نظام شاشات العد التنازلي عند الإشارات الضوئية يخفف من نسبة الحوادث المرورية على اعتبار عدم تفاجـئ السائق بتغير لون الإشارة قبل وصوله لها، فيما يرى البعض الآخر أنه من الأفضل أن يكون التحكم بالإشارات الضوئية بناءً على الحركة المرورية الحقيقية على التقاطع كما هو الوضع الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 234 | 10:15 ص

      نعم لبدمن العداد في الإشارة لقضاء على الحوادث

    • زائر 233 | 7:40 ص

      نعم نحتاج الى العد التنازلي للتمكن من الوقوف بشكل طبيعي

    • زائر 232 | 7:29 ص

      1000 نعم نحتاج عدد تنازلي عند الإشارات

    • زائر 231 | 7:16 ص

      لا لايصلح الكمبيوتر افضل من العد التنازي

    • زائر 230 | 2:48 ص

      اي نعم نحتاج عدد تنازلي عند الإشارات

    • زائر 228 | 1:56 ص

      نعم وبشدة ... خلصت شيوزاتنا واحنا نجعجع عند الاشاير .. ما بالك باللي ورانه ... نخفف نص السرعه بعض الاحيان يا يطق عليك هرن او يدش في جبدك .. ارحمونه...

    • زائر 226 | 11:22 م

      مادام هناك كامرة ترصد المتهورين والمرتبكين الغافلين
      فيجب ربط الكامرة بالجد التنازلي....!!!؟

    • زائر 225 | 10:42 م

      نعم والف نعم المفروض من زمان

    • زائر 224 | 7:08 م

      نعم وبشدة لان سوف تعطي استعداد قبل ان تقتح اوتقفل وهذا سوف يخفف من المخالفات والحوادث وتنظيم افضل لحركة السير

    • ELMORE | 6:45 م

      نعم ،، ممتاز

    • زائر 227 ELMORE | 1:03 ص

      نعم لتسهيل الحركة حتى يكون سائق المركبة مستعد ويتابع العد التنازلي للإشارة الضوئية ولكي ينشغل بالعد التنازلي عن الهاتف ويضع جل اهتمامه للإشارة واعتقد بتقلل من الحوادث

    • زائر 222 | 6:00 م

      يخلون اللون الاخصر يومض قبل لا يتحول للاحمر

    • زائر 229 زائر 222 | 2:46 ص

      في هذه واجد عمليه و تعطيك مجال أكثر لتخفيف السرعة.... أما اللون الأصفر فكأنما هو ملك الموت يفاجئك و يسبب ارتباك بالخصوص في حالة وجود كامرات و الكثير تسببوا في حوادث في نفس هذه الحالة

    • زائر 221 | 5:28 م

      انا ضد العداد لان نفس النتائج او ادمر لان لو علمت بان باقي ثانية و انته بمسافة 30 متر وسرعة 100 ك م ان وقفت صدمك اللذي خلفك وان تخطيت صورتك الكاميرة وخاصتا نحن متعودين ع النظام القديم

    • زائر 218 | 4:11 م

      انا بقترح اقتراح واتمنى يا الوسط توصولنه للمسؤليين وياخدونه بجديه وهي عند قرب تغير لونه الاشاره تومض ومضتين او ثلاث

    • زائر 217 | 4:09 م

      شيلوو الاشاره بكبرها وحطو بدلها شرطي مرور ابرك

    • زائر 216 | 3:54 م

      موافقه ميه ميه الواحد يتوهق من بعيد واهو رايح بتجاه الاشاره يخاف يسرع وتصوره وخاف يبطئ وطولها حمره وموافق وبحراره

    • زائر 220 زائر 216 | 4:45 م

      اوافقك الرأي ونفس كلامي

    • زائر 215 | 3:19 م

      طبعآ اوافق بس بنط لك واحد من العباقره من اي مكان في البحرين وبيقولك لا مب زينه وخلاص بياخذون رايه والاف الاراء مايفهمون ليش لان بتقل نسبة المخالفات وهذي الشي لايمكن يصير

    • زائر 214 | 2:48 م

      جان زين والله بصراحه ذبحونا خصوصا عند اشارة بوكواره اسوق في ال٦٠ واتحير مره خففت قلت بتصير حمرا ولا صارت ويوم قريب بوصل صارت حمره وصادتني والغرامه ٥٠ دينار ان شاء الله دوا

    • زائر 213 | 2:38 م

      لا اوفق لانه راح تزيد الحوادث بسبب زيادة السرعة عند اقتراب نهاية الوقت

    • زائر 211 | 1:25 م

      ميزانية جديدة لو طبق هذا النظام

    • زائر 210 | 1:22 م

      نفس المشكلة
      اذا كانت الاشارة خضراء اشعر بالارتباك لانها تغلق بسرعة وتبدل من خضراء الي صفراء ثم حمراء كل ذالك من اول الاشارة لنهايتها

    • زائر 209 | 12:39 م

      نطالب بعمل جسور والغاء الاشارة الضوائية ... وتوسعة الشوارع وحل مشكلة الاختناقات المرورية ... وزيادة الانفاق الارضية وعمل جسور معلقة لعبور المواطنين والمقيمين ..

    • زائر 208 | 12:32 م

      جان زين عشان نفتك من لبريكات قريب الاشارات الي فيهم كامرات

    • زائر 207 | 11:56 ص

      ولا اويد وضع عداد للاشارات لسبب ان راح يسبب زحمة كبيرة لا تحتمل لان النظام الحالي اساسا يعمل بالحساسات فلو كان بالعداد ستكون جميع الشوارع زحمة وسيعرف الجميع ان النظام الحالي للاشارات افضل وليس العداد
      بالنسبة للاشارة الحمراء وتصوير الكاميرا اقترح ان يتم اعطاء مجال بسيط قبل التصوير وخصوصا للسائقتين التي سرعتهم لا تسمح بالتوقف السريع

    • زائر 212 زائر 207 | 2:08 م

      كلام صحيح ١٠٠٪

    • زائر 206 | 11:47 ص

      نعم بكل تأكيد

    • زائر 204 | 11:41 ص

      نعم

    • زائر 203 | 10:59 ص

      قبل ليلتين، كنت اقود السيارة بسرعة لا تتجاوز ٦٠ والاشارة خضراء وتبعد عني اقل من ٢٠م، تخيلوا انقلب حمراء فماذا افعل؟ انتحر واخرج؟ الحمد لله اوقفتها ع الخط وربما صورتني الكاميرة

    • زائر 205 زائر 203 | 11:46 ص

      انا الليلة كنت اسوق السيارة بسرعة 100 و الإشارة خضراء و لكن ثواني و صارت حمراء ما قدرت اخفف و لا اضرب بريك طفت حمراء و صورتني الكاميرا ..

    • زائر 202 | 10:09 ص

      لماذا لا يدمج بين النظامين النظام الحالي و نظام شاشات العد التنازلي و خاصة عند التوقف....و ما اعتقد مستحيل .....التفكير خارج الصندوق

    • زائر 201 | 10:08 ص

      الموضوع يثير الكثير من الجدل الاغلبية تريد العد التنازلي للاشارات ماعدا الوزارات المعنية بالموضوع ترفض ذلك بحجة وجود مجسات للحركة ، و لا ادري هل عجزت التكنلوجيا و نحن في عام 2016 ان يتم دمج العد التنازلي مع مجسات الحركة ؟! و على فرض عدم امكانية ذلك لماذا ترفض وزارة الاشغال و الادارة العامة المرور اطالة زمن الضوء الاصفر و جعله يومض بشكل متقطع لمدة ثلاث الى خمس ثواني مثلا قبل الانتقال للضوء الاحمر و هذا مطبق في قطر و الامارات !

    • زائر 200 | 9:58 ص

      اقتراح جميل

    • زائر 199 | 9:54 ص

      المشكله انه من المؤكد بعض السائقين سوف يدخل في سباق اذا تبقى من وقت قطع الاشارة ثوان لكي يجتازها

    • زائر 198 | 9:51 ص

      نعم أوافق وبشدة جدآ ممتاز.

    • زائر 197 | 9:51 ص

      اايد لان من نوصل اشاره فيها كيمرا ما ندري نطوف وبنلحق عليها والا نوقف لان من تصير صفره سيده بتصورك
      العد التنازلي بخبرنا عالاقل اذا في وقت او لا وناخذ احتياطاتنا بدون لبريكات اللي تنضرب قدامنا مره وحده

    • زائر 196 | 9:49 ص

      هي من ناحية الفائدة فهي مفيدة جداً، المشكلة من ناحية التطبيق لأن نظام الإشارات في البحرين لا يعتمد على الوقت وإنما على أولوية المسارات بوجود الحساسات على الطرق، ولكن هذا لا يمنع من تطبيقها لأن نظام الأولوية يقدر الوقت المتبقي لكل مسار على حدة حسب الأولوية فمن المفترض أن يستطيع تقدير الوقت المتبقي لكل مسار وبالتالي يعرضه لتنبيه السائقين بكلا الحالتين للتنبيه للتوقف أو للاستعداد للتحرك...

    • زائر 195 | 9:48 ص

      ممتاز. نعم أوافق

    • زائر 194 | 9:47 ص

      نعم

    • زائر 191 | 9:36 ص

      ياليت وليس للمرور اي عذر

    • زائر 190 | 9:35 ص

      نعم أؤيد ذلك وبقوة

    • زائر 189 | 9:01 ص

      نعم أوافق

    • زائر 188 | 8:55 ص

      نعم جيد جدا

    • زائر 187 | 8:50 ص

      نعم اكيد سيكون افضل

    • زائر 186 | 8:45 ص

      ‏أحسن شي نقطت تفتيش بلا عداد ولا اشاره ونفتك
      من جميع الهرار الاي التعليقات

    • زائر 185 | 8:44 ص

      نعم
      بس الحكومه مفلسه
      ما عندهم بيزات لعلاوة اللحم
      من وين بيمولون المشروع؟

    • زائر 183 | 8:37 ص

      نعم

    • زائر 182 | 8:34 ص

      نعم. لان يعطي مجال للسائق هل يخفف ويستعد للوقوف او يزيد السرعة شوي ويعدي الاشارة. ويقدر السايق يحدد هذي المجال على حسب زحمة السشارع واذا في احد جدامه ووراه. خصوصا لو ان في كيمرا على الاشارة.

    • زائر 181 | 8:28 ص

      هذا الشي كان لازم يكون من زمان طويل البحرين بلد متطور

    • زائر 179 | 8:14 ص

      نعم أفضل اضافة عدادات مع النظام الحالي ،، يعني مايشتغل طول الوقت العداد بس لين باقي ٥ ثواني او ١٠ ثواني يبداء العد التنازلي

    • زائر 193 زائر 179 | 9:39 ص

      تفكير صح
      ما ادري ليش الجماعة فاهمين انه لا يمكن الجمع بين النظامين

    • زائر 178 | 8:13 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انا مع هذه الفكره وبقوه فأنها تجعل السائق بمعرفت الوقت المتبقي على الاشاره وليس مثل هذه الايام التي يكون بها السائق متوتر عند الوصول الى الاشاره ولا يعرف الوقت المتبقي ف لذالك يكون مطمئن التفكير وينتبه الى الاشاره مع الوقت المتبقي له

    • زائر 177 | 8:13 ص

      نعم

      وبشدة

    • زائر 176 | 8:10 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 175 | 8:09 ص

      لا

    • زائر 174 | 8:08 ص

      نعم وبقوة احسن من ماتنطفي الأشارة فجئه بوجهنا لدرجة مايمدينا نضرب بريك

    • زائر 173 | 8:07 ص

      نعم بقوة.

    • زائر 172 | 8:01 ص

      بدل العداد، يومض اللون الأخضر قبل ان يتغير للأحمر.. كما هو الحال في قطر

    • زائر 171 | 7:58 ص

      نعم

    • زائر 170 | 7:56 ص

      بكل تأكيد

      نعم ضروري جدا

    • زائر 169 | 7:54 ص

      نعم

    • زائر 168 | 7:50 ص

      ولد زويد
      نعم وبقوة نعممممممم

    • زائر 167 | 7:41 ص

      نعم

    • زائر 165 | 7:38 ص

      نعم

    • زائر 164 | 7:35 ص

      نعم

    • زائر 162 | 7:32 ص

      نظام المجسات الحالي (الحساسات) أفضل بكثير و وميض الضوء الأخضر ثلاث مرات لتنبيه السائق المعمول به حاليا أفضل بكثير من إشارة العد التنازلي وهي عبارة عن ساعة تشتغل فترة وتعطب فترات

    • زائر 161 | 7:28 ص

      نعم

    • زائر 160 | 7:25 ص

      انا اجود ابريك والاشارة خضرة عشان لا اتصور ويتحججون انه اشارة ذات الحساس ما تحتاج عداد بينما لو يخلون الواحد اشوي يخفف قبل ما تصير الاشارة حمره او يطولون في اشارة البرتقالي عشان نخفف
      ترى اصير حوادث اكثر من الواحد يخفف والاشارة خضرة حتى سئلو راعي الجيب الي يلعب باشارة سلماباد ويشوف اي اسيارة مسرعة اشوي ويبند عليها عشان يتصور

    • زائر 159 | 7:22 ص

      اعتقد لا داعي لتغيير النظام الحالي ولكن لماذا لا يتم دراسة زيادة وقت اللون الأصفر لكي يتمكن السائق من التوقف من دون ارتباك

    • زائر 158 | 7:22 ص

      خسائر على الفاضي
      اللي بيلتزم بيلتزم بإشارة أو أو حتى بدون
      والإشارة تغني عن العداد محنا ناقصين

    • زائر 157 | 7:18 ص

      اكيد نعم احسن

    • زائر 156 | 7:16 ص

      ياجماعه في ناس فاهمه الموضوع غلط.. القصد من العداد اظهار المده الزمنيه الباقيه للاشاره للتحول من اللون الاخضر الى الاحمر بالاستفاده من المجسات الموجوده.. وليس تثبيت المده الزمنيه للاشاره عند كل مسار... وهالشي ممكن مع تطور التقنيات المستخدمه لان المجسات الا تستشعر حركة السيارات هيه من تحدد وقت الانتظار.. لازالت فكرة العدادات الزمنيه ممكنه بحيث تظهر الوقت الفعلي للانتظار او التوقف حتى لو كانت متغيره..

    • زائر 180 زائر 156 | 8:25 ص

      لعلي فهمت الموضوع خطأ ان كنت تقصدني ولكن صورة الأشارة الضوئية وهي حمراء مع وجود العداد جعلني أفهم ذلك كما أنني لم يخطر على ذهني ان لون الإشارة الحمراء يعني إشارة خضراء لدينا.. مع أنني قراة الموضوع قبل التعليق ولم أنتبه.. شكرا على التوضيح يا أخي العزيز.

    • زائر 192 زائر 156 | 9:39 ص

      تفكير صح
      ما ادري ليش الجماعة فاهمين انه لا يمكن الجمع بين النظامين

    • زائر 155 | 7:16 ص

      فعلاً

      نظام البحرين هو الأكثر تطوراً في الخليج وهذا الشي مو من جيسي الي يفهمون بيعرفون شنو القصد

    • زائر 154 | 7:14 ص

      لا

    • زائر 153 | 7:13 ص

      فكره منتازه بس مابتستوي هدكم حاطين ليكم عند كل اشاره كيمره ادا تم تحذيركم جيفه يصيدونكم ويتم تصفيه الجيووب

    • زائر 152 | 7:13 ص

      كلا و بقوة

    • زائر 151 | 7:10 ص

      نعم نؤيد لان تنكلب حمرا بدون سابق انذار حتا لو ضربت بريك بتوقف في نص الشارع وبتصقعك الكيمرا

    • زائر 150 | 7:05 ص

      ماكدا نعم

    • زائر 148 | 7:00 ص

      نعم

    • زائر 147 | 6:57 ص

      نعم وأطالب بتثبيت الإشارة الرقمية وأسرع مايمكن لتفادي الحوادث المرورية الميته

    • زائر 146 | 6:56 ص

      نعم

    • زائر 145 | 6:55 ص

      في شغلتين عندنة مابتصير ولة في الحلم الساعة في إشارات المرور....

    • زائر 144 | 6:53 ص

      اكيد

    • زائر 143 | 6:51 ص

      نعم ، وأؤيد ذلك بشده

    • زائر 140 | 6:49 ص

      نعم

    • زائر 139 | 6:47 ص

      ولد البلاد

      نعم خاصه في الإشارات المراقبة بكاميرات

    • زائر 138 | 6:46 ص

      مهم وضرورة للتحكم بالسرعة قبل الوصول للاشارة وتقليل الحوادث وتفاديا للمخالفات والكاميرات التي تربك السواق في الاشارات تفاديا للتصوير ودفع المخالفات اللي تحتاج لقرض عشان التسديد يعني بسكم سرقة وحطوا لنا العد التنازلي ماعليكم امر كل هذا على حسابنا اصلا

    • زائر 137 | 6:45 ص

      نعم نؤيد ولكن الجماعة مايبون تالي كيف يحصلون فلوس مخالفة قطع الاشارة ؟

    • زائر 136 | 6:45 ص

      بعض الأحيان يكون هناك إنشغال من السائق الغير مقصود لعدم معرفته للوقت المتبقي لتصبح الأشارة إلي خضراء ووضع عداد شاشات العد التنازلي مفيدا جدا لهذه الحالات وخصوصا وقت الذروة التي لا يحتمل فيه البعض التأخير للحظة من الزمن.

    • زائر 135 | 6:43 ص

      أفضل حل يرضي الجميع هو إطالة مدة الضوء الأصفر. حل بسيط وسهل وغير مكلف.

    • زائر 134 | 6:43 ص

      بتصير حوادث اكثر وازدحامات اكثر

    • زائر 142 زائر 134 | 6:50 ص

      لا اؤيد العد التنازلي لأن سواق السيارات من جنسيات مختلفة و سوف تكون فوضى ...

    • زائر 149 زائر 134 | 7:01 ص

      مثل ازدحام إشارة غاز البحرين.الانتظار اكتر من عشر دقائق ؟ ؟ ؟ ؟!!!

    • زائر 133 | 6:38 ص

      نعم

    • زائر 132 | 6:32 ص

      من قال لكم ان الدول التي بها عد تنازلي لا يعبرون الإشارة حمراء و لا تقع بها حوادث ؟

    • زائر 131 | 6:31 ص

      نعم

      نعم وإن لم توضع فهذا يعتبر قمة التخلف

    • زائر 130 | 6:29 ص

      نعم

    • زائر 163 زائر 130 | 7:34 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 129 | 6:24 ص

      لا لأنه نظام فاشل حيث ستكون الازدحامات أكثر وتكون التجاوزات أكثر كما هو حاصل في الدول التي تطبقه

    • زائر 127 | 6:16 ص

      إلى إدارة المرور والترخيص مع التحية
      إشارة غاز البحرين بأي نظام تعمل ؟ ؟ ؟ ؟!!!

    • زائر 141 زائر 127 | 6:49 ص

      أسوأ إشارة في البحرين كل يوم تعطلنا ساعتين و تليها إشارة دوار القدم ...

    • زائر 166 زائر 127 | 7:40 ص

      اشارة غاز البحرين تعمل على نظام للرفاع اولا

    • زائر 126 | 6:14 ص

      نعم

    • زائر 125 | 6:12 ص

      نعم

    • زائر 124 | 6:09 ص

      اكيد

      نعم أؤيد وبشده

    • زائر 122 | 6:05 ص

      لا ، وضع اشارت تنبيه قبل ان تصبح الاشارة صفراء ... ان الاشارة الخضراء تضيء ٣ مرات قبل ان تصبح صفراء و هذا تنبيه للسائق ان الاشارة سوف تصبح حمراء
      في رأي هذا افضل حل

    • زائر 121 | 6:00 ص

      أكيد اؤيد هذا الشيء لانه عملي وينبه بطريقة أفضل

    • زائر 120 | 5:58 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 119 | 5:56 ص

      انا مع الرأي الذي يقول باطالة اللون الأصفر أو أن يكون الأصفر متقطع قبل التحول إلى اللون الأحمر

    • زائر 117 | 5:49 ص

      نعم و بقوه

    • زائر 116 | 5:48 ص

      نعم انا اشدد على وضعها لسلامة افراد المجتمع و السياح و ايضا سيكون محافضا على قطع غيار السياة حيث انها لن يتعامل معها بعنف

    • زائر 115 | 5:46 ص

      نعم عملي جدا وطبق في كثير من الدول من بينها الشرق الأقصى الذي شوارعها يزدحم في أوقات الذروة.

    • زائر 114 | 5:46 ص

      نعم نهم نبغي عد تنازلي

    • زائر 112 | 5:46 ص

      نعم التوقيت ممتاز

    • زائر 113 | 5:46 ص

      نظام الاشارات المرورية في البحرين كأنة وضع لأغراض تجارية، وانت جاي قريب للأشارة مرة وحدة تصير حمرة، نضرب بريك مرة وحدة نتبهدل! واذا واصلت راحت عليك من الكيمرا، نعم وبقوة لوضع نظام العد التنازلي
      شكراً للوسط لطرح مواضيع مهمة للوطن والمواطن

    • زائر 111 | 5:46 ص

      نعم

    • زائر 109 | 5:42 ص

      اي له

    • زائر 108 | 5:39 ص

      تقاطع لا شوكولا في السيف
      الاشارة من الشمال الى الجنوب واجد تطول حتى لو ما في سيارات سوو ليها حل

    • زائر 107 | 5:37 ص

      مستحيل لن يتم وضع الساعة ، لانه ستقل نسبة تخطي الإشارة مما يسبب بخسارة إدارة المرور من ريع المخالفات .

    • زائر 105 | 5:36 ص

      نعم من الافضل ان توضع

    • زائر 106 | 5:36 ص

      أطالب بجعل جميع الإشارات في البحرين معللقه على اعمده في وسط الشوارع وليس تلك الجانبيه حيث أنها تغطى بالسيارات الكبيره ولايمكن رؤيتها كما أنا بعضها في شوارع منحنية او يد النظام الحالى وبقوه وشكرا

    • زائر 104 | 5:35 ص

      أوافق اذا كان مجرب وذو فائدة

    • زائر 103 | 5:35 ص

      نطالب لانه في الإشارات ذات الكاميرات لا تعرف كيف تتصرف تسرع أو تخفف السرعة

    • زائر 102 | 5:34 ص

      من وجهة نظري أأويد تفادياً لوقوع الحوادث

    • زائر 101 | 5:33 ص

      نعم أؤيد وبقوة تقلل الحوادث وتنبه السائق

    • زائر 100 | 5:33 ص

      نعم الف مرة ، بصراحة الساعة الالكترونية أكثر أمان ، حتى السعودية ركبوا على الإشارات .

    • زائر 99 | 5:31 ص

      نعم أؤيد

    • زائر 98 | 5:30 ص

      Yes

    • زائر 97 | 5:28 ص

      أوافق عليها تنطبق في الشوارع الرئيسية الي فيا زحمة

    • زائر 96 | 5:23 ص

      اكيد

      يقولون انه نظام قديم .. ساعات انت جاي ١٠٠ من بعيد والاشارة خضرة ماتدرين تزيد السرعة لو تخفف ع الاقل لو في نظام العد بتعرف شنو تسوي

    • زائر 95 | 5:22 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 93 | 5:19 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 92 | 5:17 ص

      في البحرين فتاة الحي لا تطرب
      نظامنا هو الأطور حيث تعمل الإشارات بنظام المجسات و الجماعة تطالب بنظام يعطي فرص متساوية من الوقت حتى للمسارات الفارغة عجبي منكم كيف تفكرون!

    • زائر 110 زائر 92 | 5:45 ص

      أكيد واؤيد بعنف

    • زائر 91 | 5:11 ص

      نؤيد ادا كان ذلك سيخفف من الحوادث

    • زائر 90 | 5:06 ص

      لا لا لا

    • زائر 89 | 5:01 ص

      لاعتقد مفيد هذا فالبحرين لصغر الشوارع وكثرة السيارات

    • زائر 88 | 4:57 ص

      بالطبع نعم أوافق

    • زائر 87 | 4:53 ص

      نعم لتخفيف الحوادث والانتباه لي عدم تجاوز الإشارة الضوئية

    • زائر 86 | 4:50 ص

      انا اوأيد النضام الحالي وبشده أما نضام العد التنازيلي فهو غير عملي حيث يجب عليك الانتضار حتى لو لم تكن هناك سيارات في الجانب الآخر انا اقترح أن تكون هناك غرفة مراقبه عن بعد وهو موجود في كثير من دول العالم كما اتمنى ان يقومو بإطالة اللون الأصغر كعلامه ان الاشاره ستتغير إلى اللون الأحمر وشكرا

    • زائر 123 زائر 86 | 6:06 ص

      هذا معقول

    • زائر 85 | 4:50 ص

      نعم بتأكيد تطور امعرفه اللازم لعبور الاشارة والوضع الحالي تسبب في كثير الحوادث بسبب مفاجاه اشارة المرور

    • زائر 84 | 4:49 ص

      هذا النظام يصلح للشوارع التي ليس بها حساسات أما النظام المستخدم فهو يبين أن هناك باتجاهات الإشارات الضوئية توجد سيارات أو لا وذلك لفتح الاتجاه من الإشارة الضوئية الذي يوجد به سيارات وتعدي الاتجاه الذي ليس به سيارات وذلك لكسب الوقت

    • زائر 83 | 4:47 ص

      على الاقل الواحد يحس ابامان او هو وعياله نعم فكرة جدا ممتازة وتقلل من مشكلة الحوادث القاتلة

    • زائر 82 | 4:47 ص

      فكرة جدا ممتازة وحديثة حتى السائق ينتبه للوقت ويخفف عن بعد حين يرا ضوء الإشترة

    • زائر 81 | 4:42 ص

      نعم وهذا الامر يجعل من السائق على علم اذا ما كانت الاشارة ستصبح حمراء عند اقترابه من الاشارة ام لا، .......، لان لو قاموا بوضع عداد لن يقوم احد بتخطي الاشارة الحمراء وهذا يعني ستقل الغرامات.

    • زائر 80 | 4:40 ص

      نعم وبقوة.. ولكن الوضع الحالي يمثل مدخول مالي وافر لايمكن تغييره !

    • زائر 79 | 4:39 ص

      بالنسبة للإشارات في التقاطعات الكبيرة نعم من الافضل وضع العد التنازلي اما بالنسبة للاشارات في التقاطعات الفردية فهي تعمل بالسنسرات

    • زائر 77 | 4:37 ص

      نظامها لا يتماشى مع النظام الألي ألذي تتبعه دولة البحرين حيث يوجد كابل حساس أسفل الأرض عند كل اشارة ضوئيه,عند ما تكون جميع الشوارع السالكه للأشاره فارغه تفتح على الفور للسيارة القادمه..أما في حالة النظام ألذي تتكلمون عنه فعلى السائق الإنتظار حتى يأتي دوره .. ولد النبيه صالح

    • زائر 76 | 4:36 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 75 | 4:35 ص

      Yes

    • زائر 74 | 4:30 ص

      والله من زمان وانا اتمنى هالفكرة خصوصا الاشارات اللي فيهم كامرات ... ياريت يصير

    • زائر 73 | 4:30 ص

      نعم ، تخفف الحوادث و التوقيت يرتبط مع السنسرات .

    • زائر 72 | 4:30 ص

      لا طبعاً لأن هذه الإشارات ذكية و نظام التوقيت نظام غبي

    • زائر 71 | 4:30 ص

      الاشاره الرقميه فكره جدا ممتازه وبعض الدول تتبع هالنظام بس اعتقد اذا اتبعنا هالطريقه الحكومه بتخسر الكامرات لمركبه حديثا ومحد بعدي الاشاره حمره فالمدخول بقل

    • زائر 70 | 4:27 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 69 | 4:24 ص

      نعم أويد وبشدة

    • زائر 68 | 4:24 ص

      هده العداد ضروري لاشارة شركة البا لان الشارع يكتض بالتيلرات يسيرون بسرعة جنونية وحين تضياء الاشارة بالون الاحمر تسمع صوت المكابح من بعيد ، طرقة العداد تساعد على الحد من الحوادث

    • زائر 66 | 4:22 ص

      مو مشكلة خلها سنسرات بس قبل خمس ثواني يشتغل عداد

    • زائر 65 | 4:22 ص

      اؤيد وبشدة. في السعودية موجودة ومريحة يمشي السيد بمرونة

    • زائر 64 | 4:19 ص

      نعم. اويد. انا امشي في الشوارع ولا ادرس هل اويد السرعة او ابطى. فعندما اكون قريبا اتفاجى بانه الاشارة على وشك الافلام. فاتچنب السرعة واضر الى ضرب بريك قوي وهذه ماذي

    • زائر 63 | 4:16 ص

      نعم وبشدة لأن بعض الاشارات خداعة ما يمديها خضرة الا قلبت في ثانية حمرة

    • زائر 62 | 4:15 ص

      نعم .. على الاشارات اللي عليها كاميرات فقط

    • زائر 61 | 4:15 ص

      لا اؤيد الفكرة الان راح تزيد الزحام في الشوارح عندكم السعودية اكبر مثال كلش النظام تعبان الحالي افضل

    • زائر 59 | 4:13 ص

      انا لا اؤيد الوضع الحالي افضل

    • زائر 58 | 4:11 ص

      نعم بكل تأكيييد الا الاشارت التي ليس فيها ازدحام يفضل السنسرات

    • زائر 57 | 4:10 ص

      اي نعم فكره ممتازه

    • زائر 56 | 4:08 ص

      انا بصراحة ما افضل، خصوصا ان الاشارات تشتغل حاليا على سنسرات و هالشي اسرع و افضل من ان يكون في توقيت ثابت، لكن بشكل عام ضوء الاشارة الاصفر المفروض يتأخر و يومض على الاقل ثلاث مرات، عشان الناس تاخذ حذرها و ما تحصل مخالفات ما ليها داعي

    • زائر 55 | 4:07 ص

      نعم اوأيد وضع التوقيت عند الاشارات المرورية لتلافي الحوادث

    • زائر 54 | 4:07 ص

      نعم خصوصا عند الإشارات اللي فيها كاميرات على الأقل يعني

    • زائر 53 | 4:06 ص

      الونيس نتمنى ذالك

      وجمعة مباركة

    • زائر 52 | 4:05 ص

      اكيد كلش مهم نعم

    • زائر 51 | 4:03 ص

      شي اكيد لان من كم يوم دعمت سيارة عند الاشارة وقوف فوري

    • زائر 50 | 4:03 ص

      نعم
      سوف يقلل من الحوادث المفاجئة.
      ولكن المشكلة ان المرور ما راح يوافق .......

    • زائر 48 | 4:01 ص

      نعم افضل وبشده.

    • زائر 47 | 4:01 ص

      نعم وبشدة لانها تقدر تخليك تتحكم في سرعتك لاجتياز الاشارة وتوقفك

    • زائر 46 | 4:00 ص

      نعم

    • زائر 45 | 3:59 ص

      شي طبيعي بيكون أفضل
      معظم الدول موجود فيها هذا الشي

    • زائر 44 | 3:58 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 43 | 3:56 ص

      شاشات العد التنازلي توضع في الإشارات التي ليس بها مجسات فهي تعطي وقت محدد لكل شارع بغض النظر عن وجود سيارات به او لا و تبدأ في العد التنازلي اما إشارات البحرين فهي اطور من ذلك فبها مجسات تقيس عدد السيارات في كل مسار و تعطيه وقت مختلف في كل مرة بحسب عدد السيارات فكيف تريدون ان تستبدلو النظام المتطور بما هو أدنى!

    • زائر 42 | 3:56 ص

      لا

    • زائر 40 | 3:55 ص

      بالعكس، الطريقة المتبعة في البحرين هي الأفضل، وذلك عن طريق حساسات (سنسرات) توضع على الطريق وتستشعر قدوم السيارات وبالتالي فإن اضواء الاشارة تعتمد على كثافة حركة السيارات بالاضافة الى مؤقت داخلي موجود (كما اظن).. ولو قاموا بوضع العد التنازلي لكان يجب الانتظار امام الاشارة الحمراء حتى لو لم تكن هناك سيارة واحدة من الجهة المقابلة!
      والحل هو كما تفضل به أحد الإخوة في التعليقات: اطالة زمن اضاءة النور الأصفر في الطرق السريعة..

    • زائر 39 | 3:55 ص

      نعم اسلوب راقى نتمنى ان نراه يقلل الضغط النفسى للأنتظار

    • زائر 38 | 3:54 ص

      نعم، و تجربة البلدان المجاورة خير برهان.

    • زائر 37 | 3:54 ص

      نعم ثم نعم ثم نعم

    • زائر 36 | 3:53 ص

      اكييييد! روح شوف اشلون الإشارات تشتغل في دبي . وهني طايحين فينه مايصير وانه السيستم اللي عندنا هو أفضل واحد!!!!! وكل يوم حوادث عند الإشارات .

    • زائر 35 | 3:52 ص

      نعم وبقوه

    • زائر 34 | 3:52 ص

      نعم أتمنى ذلك لأنه راح ايقلل من الحوادث عالاقل يبتدون بالشوارع الرئيسية مبدئيا ومن ثم الانتقال التدريجي لجميع شوارع البحرين حتى يقيمون التجربة....

    • زائر 33 | 3:52 ص

      أنا ما أتوقع إدارة المرور تعمل بها والسبب ينخفض عدد التصور.. علما بأن إلا تصيدهم الكاميرا أكثرهم لا يستطيع الوقوف تفاديا للحدوث حادث

    • زائر 32 | 3:52 ص

      والله عيب دوله خليجيه و له عندهم ارقام في اشاره مال لول احين حتى الدول الفقيره ركبو الا البحرين

    • زائر 31 | 3:51 ص

      لا .. العلة مو بالاشارة ولا باشاشات العلة في السواق المتهورة والنايمة والسكرانه .. يعني لا شاشات ولاغيرها بتفيد اياهم، لا أؤيد ويمكن اتزيد الحوادث

    • زائر 30 | 3:50 ص

      نحن نطالب منذ زمن بعيد بذلك ولكن يبدو أن الإدارة العامة للمرور ...........واتوقع أنه سيخرج علينا بعض المسؤلين في الإدارة ويقول انه لا يصلح لبلدنا .

    • زائر 29 | 3:50 ص

      ما يحطون الشاشات لانها بتخفف من عدد مخالفات كسر الاشاره وبتقل الميزانيه وبينصك باب رزق!!

    • زائر 28 | 3:49 ص

      في السعودية وقت الوقوف في الاشارة 3 دقائق في البحرين علي حسب علمي دقيقة واحدة ان زادت ستسبب ازدحامات خانقه جدا لان الكثافة السكانية جدا كبيرة علي حسب مساحة البحرين الصغيرة وكثرة الاشارات الضوئية فلا اعتقد ان وجود عداد للاشارات سيساهم في حل المشكلة بل العكس سيزيدها

    • زائر 26 | 3:49 ص

      اشارات العد التنازلي غير عملية

    • زائر 25 | 3:48 ص

      نعم وبشده

    • زائر 23 | 3:47 ص

      نعم

    • زائر 22 | 3:47 ص

      هي من الضرورات التي ﻻ شك ستخفف الحوادث وكسر الإشارات بشكل كبير

    • زائر 19 | 3:46 ص

      الإشارات الضوئية في البحرين أوتوماتيكية مزودة بمجسات لقياس نسبة الازدحام في كل اتجاه ويتحدد تبعًا لذلك زمن التوقف والمسير لكل اتجاه، ولذلك لا يصلح لها نظام العد التنازلي.

    • زائر 18 | 3:46 ص

      نعم

    • زائر 17 | 3:44 ص

      افضل شي نتمنى يطبق عدنا لتقليل الحوادث المميته

    • زائر 16 | 3:42 ص

      نعم وبشدة

    • زائر 27 زائر 16 | 3:49 ص

      رقمي

      اي نعم الإشارة الرقمية أفضل

    • زائر 15 | 3:42 ص

      نعم افضل لذلك

    • زائر 14 | 3:41 ص

      خطوه ممتازه راح تقلل من الحوادث والسرعه عند الاقتراب من الاشاره

    • زائر 13 | 3:41 ص

      نعم بعد القرار الجديد اتمنى وضع لتجنب الحوادث وتجنب المخالفات واتمنى المتجاوزين بعد نهاية العداد تحالتهم الى النيابة وتوقيف

    • زائر 12 | 3:40 ص

      نعم

    • زائر 11 | 3:40 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 10 | 3:39 ص

      مليون بالمئة افضل

    • زائر 9 | 3:39 ص

      ممتاز

    • زائر 8 | 3:38 ص

      سيكون الوضع افضل عند وضعها

    • زائر 7 | 3:38 ص

      نعم مع وضع العدادات لتجنب كثير من الحوادث، او على الاقل توقيت اللون الاصفر يجب ان يكون مختلف في سرعة انتقاله الى اللون الاحمر اي اطالته في الشوارع السريعة وليس وضع التوقيت على جميع الاشارات مماثل لنفس السرعة

    • زائر 21 زائر 7 | 3:46 ص

      اتفق معاك اخي

    • زائر 6 | 3:38 ص

      نعم تخفف الحوادث

    • زائر 5 | 3:38 ص

      نعم ويكون الوضع افضل بكثير

    • زائر 4 | 3:37 ص

      نعم

    • زائر 3 | 3:37 ص

      نعم اؤيد و بكل قوة .

    • زائر 49 زائر 3 | 4:01 ص

      نتمنى من ادارة المرور والترخيص والقائمين على ادارة العلاقات المرورية الأخذ بنتائج هذا الاستفتاء ووضعه عند نصب اعينهم وترجمته الى ارض الواقع من اجل حماية المواطنين وارواحهم وتفادي مالا يحمد عقباه من هذه الحوادث المميتة التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين الابرياء.

    • زائر 2 | 3:35 ص

      نعم و بشدة

    • زائر 1 | 3:34 ص

      طريقه حديثه

      نعم وبشده

    • زائر 20 زائر 1 | 3:46 ص

      نعم

    • زائر 24 زائر 1 | 3:48 ص

      فكرة في غاية الأهمية

    • زائر 41 زائر 1 | 3:55 ص

      مو طريقة حديثة في السعودية في شوارعها

    • زائر 60 زائر 41 | 4:15 ص

      شي مهم يعطيك الوقت للاستعداد لتحرك والوقت للتوقف

    • زائر 67 زائر 41 | 4:23 ص

      لا ما أوافق

    • زائر 78 زائر 41 | 4:38 ص

      طبعا فكره طيبة

    • زائر 94 زائر 78 | 5:20 ص

      نعم نعم نعم بقوة أؤيد ذلك

    • زائر 184 زائر 78 | 8:39 ص

      نعم نعم

اقرأ ايضاً