العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... دورتموند شريكا مؤقتا لبايرن ميونيخ في صدارة "البوندسليغا"

 فاز بوروسيا دورتموند وصيف البطل على ضيفه فرايبورغ 3-1 اليوم الجمعة (23 سبتمبر/ أيلول 2016) في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند رصيده إلى 12 نقطة وصار شريكا مؤقتا في الصدارة لبايرن ميونيخ بطل المواسم الأربعة الأخيرة الذي يحل ضيفا على هامبورغ غدا السبت، فيما وقف رصيد فرايبورغ عند 6 نقاط في المركز التاسع.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، تبادل الفريقان المحاولات والفرص التي كانت متكافئة إلى حد كبير، واحدة بواحدة في الشوط الأول على رغم السيطرة الميدانية الواضحة لصاحب الأرض (نحو 75 بالمئة) قابلها الضيف بارتكاب الأخطاء (15 خطأ).

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط لافتتاح التسجيل عبر هدافه الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الفرنسي عثمان دمبيليه تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى فرايبورغ.

وفي الشوط الثاني، وبعد إطباق شبه كامل لمنطقة فرايبورغ، أضاف دورتموند الهدف الثاني عبر البولندي لوكاس بيشتشيك الذي تبادل الكرة مع الأرجنتيني غونزالو كاسترو أرسلها الأخير عرضية أمام المرمى ارتدت من قدم التركي تشاغلار سويونجو إلى البولندي الذي أعادها بروية إلى الشباك (53).

ولم ييأس فرايبورغ رغم الحصار الشديد المفروض عليه، وقلص الفارق بواسطة مكسيميليان فيليب الذي استغل كرة بينية من سانيك هابيرر تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السويسري رومان بوركي (60).

لكن الدولي البرتغالي رافائيل غيريرو بديل ماريو غوتزه العائد إلى ناديه السابق من بايرن ميونيخ، أعاد الأمور إلى نصابها بتسجيله الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع بعد كرة مناسبة داخل المنطقة من غونزالو كاسترو أيضا (90+1).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا