العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

محافظ "الجنوبية": ضبط 139 من العمالة السائبة و41 محلاًّ مخالفاً منذ مطلع العام 

أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة نجاح الحملات التفتيشية التي تقوم بها المحافظة الجنوبية من خلال لجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى أن هذه الحملات أسهمت في الحفاظ على الأمن الاجتماعي وحقوق المواطنين وتوفير الحياة الاجتماعية الكريمة التي يسعى إليها المواطنون في المحافظة الجنوبية.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظة الجنوبية اعمال اللجنة المستمرة طوال العام لمواجهة ظاهرة العمالة السائبة في مختلف أرجاء المحافظة الجنوبية، حيث كشفت نتائج الحملتين التفتيشيتين لشهري (أغسطس/ آب) و(سبتمبر/ أيلول 2016) والتي تضمنت مجمعات المحافظة ( 25/939/921/901/917) عن ضبط 17 من العمالة السائبة المخالفة لشروط الاقامة ومزاولة اعمال تجارية غير مرخصة، ومخالفة 25 محلاً تنوعت المخالفات بين عدم وجود تراخيص لعرض البضائع على الطريق ووضع كبائن خارجية وعرض إعلانات تجارية خارج المحل، وقد بلغ مجموع الحملات منذ مطلع العام الجاري ضبط 139 من العمالة السائبة المخالفة لشروط الاقامة ومخالفة 41 محلاًّ مخالفاً.

وقال إن الحملات التفتيشية تسهم أيضاً في المحافظة على حقوق العمالة وأرواحهم ولاسيما أن ما يقومون به يعد مخالفةً صريحة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مملكة البحرين، فضلاً عن أن هذه الحملات التفتيشية تتوافق مع كافة المواثيق والاتفاقيات التي تحمي حقوق وحريات الأفراد من المواطنين والمقيمين.

وأكد استمرار هذه الحملات التفتيشية للقضاء على هذه الظاهرة السلبية التي تؤثر سلباً وتخلق مشكلات وظواهر لم يكن المجتمع البحريني يعرفها من قبل، مضيفاً أن التصدي لظاهرة العمالة السائبة يساعد في منع حدوث أية أضرار على الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن لجنة رصد الباعة الجائلين ومخالفات المحلات التجارية من ضمن اللجان المنبثقة من المجلس التنسيقي بالمحافظة، والتي تعتبر من الأذرع الفاعلة في تطبيق توصيات المجلس الهادفة إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق تطلعاتهم، وتضم اللجنة عدداً من الجهات، وهي الادارة العامة لشئون الهجرة والجوازات، ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية، وهيئة تنظيم سوق العمل، بالإضافة إلى بلدية المنطقة الجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:27 م

      139 شخص عدد قليل في 9 أشهر.

    • زائر 1 | 11:48 ص

      العماله السائبه والمقيمين الغير شرعيين. كلهم يبغى لهم تصحيح اوضاعهم والي ماعليه قضايا ويبي يرجع بلاده تسهلون لهم الطريق. عشان لاتزيد الجرايم وتروح ضحايا اجنه واطفال

اقرأ ايضاً