العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يرعى حفل افتتاح المرحلة الأولى من "بوابة الاستثمار" غداً 

 

يرعى نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، يوم غدٍ (الأحد) حفل تدشين وافتتاح المرحلة الأولى من مشروع بوابة الاستثمار - البحرين، التابع إلى شركة "منارة للتطوير".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "منارة للتطوير"، يوسف تقي: "إنه من دواعي الاعتزاز أن نحظى بتشريف الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لحفل التدشين والافتتاح الرسمي لمشروع بوابة الاستثمار – البحرين، مقدرين له الدعم الكبير الذي يوليه انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة بأهمية تحفيز ومساندة قطاع التطوير في المملكة لما لذلك من عوائد إيجابية مباشرة وغير مباشرة على الاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي".

وأكد تقي أن مشروع بوابة الاستثمار - البحرين الذي يقع في منطقة الحد بالمحرق، يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة؛ كونه يوفر قسائمَ مخصصة للأنشطة الصناعية الخفيفة والتجارية والتي تم طرحها بطريقة التملك الحر والمباشر، فضلاً عما يمتاز به المشروع من عناصر جذب من بينها الموقع المتميز القريب من نقاط الربط اللوجستية داخليّاً، وتلك الإقليمية والدولية ممثلة في مطار البحرين الدولي مروراً بمدينة ميناء سلمان الصناعية والطرق السريعة الموصلة إلى ميناء خليفة بن سلمان وصولاً إلى جسر الملك فهد.

وأوضح قائلاً: "لقد تم بالفعل الانتهاء من أعمال تهيئة وتطوير المرحلة الأولى من المشروع وتضمنت ردم الموقع، وإنشاء البنية التحتية والمتمثلة في شبكة الطرق والكهرباء والماء والإنارة والصرف الصحي.

وأشار إلى أن الافتتاح الرسمي لأعمال المرحلة الأولى من المشروع، يمهد للشروع في أعمال المرحلة الثانية منه وتهيئة أعمال البنية التحتية لتكون القسائم جاهزة للعرض والبيع بحلول العام 2018، وذلك بعد الإقبال الذي شهدته المرحلة وحققت بيعاً على المعروض بنسبة تقدر بحوالي 95 في المئة.

وكان مشروع بوابة الاستثمار – البحرين قد تحوَّل في (سبتمبر/ أيلول 2014) إلى منطقة استثمارية ذات طبيعة خاصة في خطوة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الاستثمار في المملكة، وخاصة من ناحية جذب الاستثمارات الأجنبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً