العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

اعتقال فرنسية بتهمة السعي للسفر إلى سوريا للانضمام إلى المتطرفين

فابيان كلاين
فابيان كلاين

أفاد مصدر قضائي فرنسي اليوم السبت (24 سبتمبر/ أيلول 2016) ان اتهاما وجه الى شقيقة المتطرف الفرنسي فابيان كلاين بالسعي للانضمام الى صفوف تنظيم "داعش" في سوريا، واودعت الحبس رهن التحقيق.

ووجهت الى آن كلاين (41 عاماً) تهمة الانضمام الى مجموعة ارهابية اجرامية. وكان القضاء الفرنسي وجه التهمة نفسها الخميس الى زوجها الثاني محمد عمري التونسي الجنسية واودع الحبس ايضا.

ونقلت آن كلاين مع زوجها واولادهما الاربعة (الثلثاء) الماضي من تركيا الى فرنسا بمواكبة امنية.

وافرج عن الابن البكر البالغ السادسة عشرة وسلم مع اشقائه الثلاثة القصر الى الجهات المختصة لرعايتهم، بحسب المصدر القضائي نفسه.

وبحسب التحقيقات الاولية فان هذه العائلة عزمت في أغسطس/ آب 2015 على التوجه الى سوريا، الا ان السلطات التركية اعتقلت الجميع في يوليو/ تموز 2016 على الحدود التركية السورية ووضعتهم قيد الاحتجاز.

وكان فابيان كلاين (37 عاما) اعتنق الاسلام وسجل التسجيل الصوتي الذي تبنى فيه تنظيم "داعش" اعتداءات الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 في باريس التي اوقعت 130 قتيلا ومئات الجرحى.

كما توصلت التحقيقات الى ان الشخص الذي سمع صوته وهو ينشد في الشريط نفسه ليس سوى جان ميشال كلاين شقيق فابيان. ويرجح المحققون ان يكون الشقيقان في سوريا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً