العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

السعودية: ثلاث جهات حكومية تنفي إشاعة «رفع الرسوم»

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

نفت ثلاث جهات حكومية في السعودية أمس السبت (24 سبتمبر / أيلول 2016)، ما نسب إليها من تعديلات في جوانب استحقاقات مرتبطة بالمواطنين بعد ساعات من احتفالات اليوم الوطني الـ86 أول من أمس (الجمعة) (23 سبتمبر / أيلول 2016) ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (25 سبتمبر / أيلول 2016).

ونفت «التأمينات الاجتماعية» ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة الاستقطاع الشهري من 9 في المئة إلى 15 في المئة. ‏فيما قالت «مؤسسة التقاعد» أنه لا صحة لصدور أي تعديل على سن أو استحقاق التقاعد بعد سريان إشاعة تؤكد ذلك. ونفت أيضاً «‏‏الأحوال» ما يتداول حول فرض أي رسوم على المواطنين لإصدار الوثائق الرسمية، مؤكدة أن أي إقرار جديد سيعلن عبر القنوات الرسمية، فيما قال متحدثها محمد الجاسر لـ«الحياة» أن الأحوال المدنية ليس لها رسوم في الأساس، بحكم أن استخراجها وتجديدها إجباري، نافياً صحة ما تم تداوله.

من جانبه، قال المستشار الإعلامي سعيد الروقي أن ترويج أخبار مغلوطة في توقيت واحد تستهدف ثلاث جهات حكومية لها ارتباط وثيق بالمواطنين يمكن تفسيره بداعي بثها لمواكبة موجة الرسوم التي تنوي الدولة فرضها في بعض الخدمات المقدمة، فيما يمكن تفسيرها في جانب آخر مرتبط بجهات خارجية تريد إثارة المجتمع، بعد ساعات معدودة من انتهاء الاحتفالات الوطنية التي عاشها السعوديون في مختلف المناطق والمدن وأظهرت مدى التلاحم والحب تجاه هذا الوطن.

وضجت المواقع الرسمية للجهات الثلاث أمس، بأسئلة واستفسارات حول حقيقة ما تم تداوله، قبل أن تشرع ذات الجهات بنفي واضح وصريح وعبر تغريدات تم تداولها بشكل واسع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً