العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

ترامب يشيد بـ"مساهمة" السود في أميركا

الولايات المتحدة – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

وصف المرشح إلى الانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب الذي يجد صعوبة في اجتذاب الناخبين السود وأدلى بتصريحات مثيرة للجدل حول التوترات العرقية في شارلوت، متحف التاريخ الافريقي الاميركي الذي دشنه الرئيس باراك اوباما بأنه "رائع"، وأشاد بـ"المساهمة الممتازة" للسود في بلادهم.

وقال المرشح الجمهوري أمام آلاف من انصاره في روانوكي بفيرجينيا (شرق) أن "السود اسهموا كثيرا وقدموا تضحيات كثيرة في سبيل هذا البلد".

وأضاف ترامب الذي وجهت إليه تهمة العنصرية حيال عدد كبير من الاقليات ومنها المهاجرون المكسيكيون، ان "كثيرين من السود يحققون نجاحات كبيرة في بلادنا، وهذا ما يدفعني الى السعي لحماية نجاحاتهم ودعمها".

وأكد ترامب "لكن في الوقت نفسه، ما زال كثيرون منهم في حالة من الفقر"، متهما الديموقراطيين بأنهم مسئولون عن هذا الوضع. وخاطب مجموعة من السود كانت تنظر اليه بارتياب كبير ويؤيد جميع اعضائها تقريبا منافسته هيلاري كلينتون "لذلك سأسعى إلى ان يتمكن كل طفل اسود من تحقيق الحلم الاميركي".

وكان المرشح الجمهوري زار في الفترة الاخيرة كنيسة للسود في ديترويت بولاية ميتشيغن (شمال) لاقامة علاقات مع هيئة ناخبة تصوت عادة للديموقراطيين، واعدا اياها بتأمين فرص عمل.

وألمح ترامب الخميس إلى ان المتظاهرين في شارلوت الذين يحتجون على قتل مواطن اسود برصاص الشرطة كانوا تحت تأثير المخدرات، الا ان فريق حملته تراجع بسرعة عن هذا التصريح.

وقد دشن باراك اوباما السبت متحفا يحتفل بمساهمات الأميركيين السود في تنمية بلادهم. وهو كناية عن مساحة خضراء صفت فيها المعالم الاثرية في وسط العاصمة الاميركية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً