العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

"بريتيش تيليكوم" تتعاون مع "مايكروسوفت" لتبسيط مزايا خدمات "السحابة الهجينة"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "بريتيش تيليكوم" مؤخرا عن طرح خدمة "BT Compute" المتوافقة مع خدمة الحوسبة السحابية والبنية التحتية "Microsoft Azure" الجديدة، والتي تتيح لعملاء "بي تي" إمكانية طلب خدمة "Microsoft Azure"، بالإضافة إلى أداة إدارة نظم عمليات الحوسبة CMS على الإنترنت الحائزة على الجوائز التقديرية والخاصة بشركة "بي تي". وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت (24 سبتمبر / أيلول 2016).

وتتيح هذه الخدمة للعملاء تأسيس البنية التحتية للسحابة الهجينة لديهم من خلال الحصول على حزمة خدمات متكاملة، وعقد فردي، وفاتورة أحادية بمجمل التكاليف والنفقات.

ويستخدم عملاء "بي تي" مسبقاً خدمات السحابة الخاصة والعامة، والتي تعرف أيضاً باسم السحابة الهجينة، المستضافة في مراكز بيانات BT Compute البالغ عددها 48 مركزاً متوزعة حول العالم.

ويمكن للعملاء إدارة الخدمات السحابية الخاصة بهم بدءاً من مركز البيانات إلى الشبكة، وذلك باعتبار أن “بي تي” تقوم بدور مزود حلول تكامل خدمات السحابة لمراكز البيانات تلك، وعن طريق استخدام أداة إدارة نظم عمليات الحوسبة CMS.

ويساهم هذا الأمر في توسيع نطاق المنافع والتقليل من التعقيد والمخاطر وتكاليف الانتقال إلى السحابة، كما يتيح استخدام الخدمات المحلية ذات المعايير العالمية لشركة "بي تي" إمكانية تلبية الاحتياجات المتغيرة للمؤسسات والمتعلقة بخدمات السحابة، إلى جانب معالجة جوانب التعقيد في المتطلبات التنظيمية.

وتوسع عملية توحيد خدمة "Microsoft Azure" مع إدارة نظم عمليات الحوسبة CMS من نطاق الاختيارات أمام العملاء، بحيث يتمكنون من الوصول إلى حزمة "مايكروسوفت" المتنامية في مجال توفير خدمات السحابة المتكاملة.

وتقدم حزمة "مايكروسوفت" مجموعة من الخدمات والحلول التي تعزز قدرات الحوسبة مثل حل البنية التحتية كخدمة Infrastructure as a Service والمنصة كخدمة Platform as a Service.

وقال نائب رئيس BT Compute في قسم الخدمات العالمية لدى شركة بي تي، نيل لوك "لقد أصبحت السحابة الهجينة محط اهتمام رئيسي لكثير من الشركات الكبيرة، وذلك نظراً لأنها تختار مجموعة متنوعة من حلول السحابة التي تتلاءم مع احتياجات شركاتهم المعقدة".

وأضاف "تشير أبحاث بي تي إلى أن 90 في المائة من أكبر عملائها يتوقعون استخدام مزيج من السحابة العامة والخاصة في السنوات القليلة المقبلة، ويمكن للعملاء، من خلال علاقتنا مع مايكروسوفت، تأسيس بيئة السحابة الهجينة الخاصة بهم والاستفادة من منافع Azure، والتخلص من مخاوف الإدارة المكلفة".

وأكمل حديثه "وتتمحور استراتيجية محفظة "سحابة السحب" Cloud of Clouds بشكل رئيسي حول دعم عملائنا ومساعدتهم على الاستفادة من خيارات ومرونة ومزايا التحكم بالسحابة دون أن يكون لديهم أي مخاوف إزاء جوانب التعقيد والأمن".

وقال عزيز بن مالك نائب رئيس قسم خدمات السحابة والاستضافة التابع لشركة مايكروسوفت “تعتبر بي تي المورد الأنسب والأكثر كفاءة لتقديم خدمات السحابة المدارة في Azure، وسيكون بمقدورنا، من خلال علاقتنا مع بي تي، مساعدة العملاء على تولي شؤون إدارة البنية التحتية الخاصة بهم، ومنحهم القدرة على توسيع نطاق أعمالهم في بيئة السحابة الهجينة ذات المزايا الثابتة والراسخة”.

وتتوفر الخدمة خلال الربع الأخير من عام 2016، بحيث تضيف بذلك مزيداً من المنافع القيمة لمنصة Microsoft Azure ExpressRoute المتاحة من خلال BT Cloud Connect Direct.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً