العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

"الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية" تستوفي 193 مؤهلاً جامعياً

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تدارست اللجنة الوطنية لتقييم المؤهلات العلمية، المؤهلات المحولة إليها، حيث تم تقييم 193 مؤهلاً حسب المعايير المعتمدة للتقييم، وذلك في تخصصات علمية مختلفة شملت الطب والتمريض والهندسة والعلوم العامة والقانون والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، فيما تم تأجيل البت في بعض الطلبات التي لم تستوفِ بعض الجوانب من شروط التقييم، وذلك لمخاطبة الجهات المعنية خارج المملكة لتزويدها بالمعلومات اللازمة، لاتخاذ القرار بشأنها.

وعقدت اللجنة اجتماعها الدوري برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبدالله يوسف المطوع، وذلك بمبنى الوزارة بمدينة عيسى. وأهابت اللجنة بالمتقدمين الذين لم يتم استيفاء مؤهلاتهم إلى المسارعة في توفير المعلومات المطلوبة منهم، لكي يتم إدراجها في الاجتماع القادم، كما توجه إلى ضرورة مراجعة قسم الإرشاد الجامعي وتقويم المؤهلات العلمية الأجنبية قبل الالتحاق بالدراسة في الخارج للتحقق من مستوى المؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي المراد الالتحاق به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:48 ص

      اقتراح

      نقترح على وزارة التربية ان تعتمد الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي في السعودية ، وتدعو الطلبة البحرينيين إلى الاستفادة البيانات المتاحة إلكترونيا على موقع وزارة التعليم العالي السعودية ، وبذلك توفر على نفسها الجهد والعناء ، وتمنح الطلبة فرصة التعرف على الجامعات الموصى بها سعوديا ، وانتهى الامر وفقا لقاعدة "خليجنا واحد"

    • زائر 1 | 6:24 ص

      قسم الارشاد الجامعي وتقويم المؤهلات العلمية الاجنبية.. لا يردون على الهاتف ولازم حضور شخصي..وبعدها لا يفيدون بخطاب مكتوب ان كانت الجامعة والتخصص معترف فيها او لا.. مجرد بالكلام لا بمستندات..
      بالاضافة ان لا يوجد متخصص للاسترشاد به ولا يوجد تحديث لقوائم الجامعات بما في ذلك التخصصات..وهذا مسأله متراكمه من سنين دون حل جذري..

اقرأ ايضاً