العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

وزير العمل: نجاح "التأمين ضد التعطل" شجع الخليجيين على الأخذ به

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان أن نجاح تطبيق نظام التأمين ضد التعطل في البحرين شجع الأشقاء الخليجيين على الأخذ به كأساس للمشروع الاسترشادي الخليجي لنظام التأمين ضد التعطل وإعانة الباحثين عن عمل، لافتاً إلى أن هذا المشروع يخدم جميع دول مجلس التعاون الخليجي ويسهم في توحيد سياستها وأنظمتها بما يتماشى مع التكامل والاتحاد الخليجي المنشود.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016) في مكتبه الوكيل المساعد لقطاع تنمية الموارد البشرية الوطنية الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة السيدة نورة المرزوقي.

واستعرض خلال اللقاء تجربة البحرين في نظام التأمين ضد التعطل.

وأعرب عن تقديره لجهود العاملين في فريق عمل التأمين ضد التعطل الخليجي، والذي عقد اجتماعه التنسيقي الثاني قبل أيام في المنامة، مؤكداً أن إقرار الصيغة النهائية لهذا المشروع الاسترشادي للتأمين ضد التعطل لدول مجلس التعاون الخليجي، سيعزز منظومة الحماية الاجتماعية لأبناء دول المجلس.

وأطلع حميدان المسئولة الإماراتية على مختلف مشاريع ومبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الهادفة إلى تأهيل وإدماج القوى العاملة البحرينية في سوق العمل وتحسين إنتاجيتها ودعم أجورها، إلى جانب توفير حزمة من المزايا لأصحاب العمل لجعل البحريني الخيار المفضل عند التوظيف، مشيراً إلى أن تلك الاستراتيجية نجحت في استقطاب العمالة الوطنية للعمل بالقطاع الخاص، وارتفاع نسب البحرنة في العديد من المنشآت الوطنية إلى نسب كبيرة.

وأشادت المرزوقي بتجربة مملكة البحرين في مجال توظيف وتأهيل الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص، معربة عن إعجابها بتطور الأنظمة والأساليب المتبعة في سوق العمل بالمملكة، مما جعل هذه التجربة محط تقدير إقليمي ودولي، لافتة إلى أن نجاح البحرين في معالجة مشكلة البطالة والمحافظة على خفض معدلاتها في حدودها الآمنة وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين عبر نظام التأمين ضد التعطل، أصحبت مثالاً يحتذى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:24 م

      هو المشروع بحد ذاته مشروع ناجح وخاصة انه يصب في مصلحة الشعب والدولة أيضا ولكن الراتب الذي يدفع للعاطل قليل جدا حيث يستلم 120 دينار على الأقل زيدوهم 150 دينار

    • زائر 1 | 8:29 ص

      مشروع ممتاز .. لكن ليش ما تخلونه اختياري .. احنا نأخذ مبلغ التعطل وبعض موظفي الوزارات ....في إلا يستلم .. لأنهم مو موافقين ... يدعون علينا بالمرض والنار .. خلوه اختياري مو إلزامي وشكرا

اقرأ ايضاً