العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

إصابة سائق قطار في انفجار قنبلة على خط للسكك الحديدية في جنوب شرق تركيا

 ديار بكر (تركيا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مصادر أمنية إن سائق قطار شحن أصيب بجروح طفيفة أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016) في انفجار قنبلة وضعت على خط للسكك الحديدية في جنوب شرق تركيا عندما مر عليها القطار وألقت المصادر اللوم على مقاتلين أكراد.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن قاطرة القطار لحقت بها أضرار في الواقعة التي حدثت قرب بلدة سراي في إقليم فان قرب الحدود الإيرانية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم. وشن حزب العمال الكردستاني الذي يقود تمردا ضد القوات التركية منذ نحو 30 عاما هجمات في الماضي على سكك حديدية وخطوط أنابيب وأهداف أخرى يعتبرها إستراتيجية.

وذكرت المصادر الأمنية أن أربعة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في اشتباكات في أماكن أخرى بالمنطقة التي تسكنها أغلبية كردية.

وأضافت المصادر أن الجنود الذين ينفذون عمليات ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة ديار بكر قتلوا مسلحا اليوم الأحد وضبطوا أسلحة ومخدرات.

وإلى الشرق في إقليم هكاري قصفت طائرات حربية تركية ما يشتبه أنها أهداف لحزب العمال الكردستاني وقتلوا مسلحا في حين قتل الجنود اثنين من المتمردين عندما اندلعت مواجهة مسلحة.

وانهار اتفاق لوقف إطلاق النار دام عامين بين حزب العمال الكردستاني والدولة التركية في منتصف عام 2015 مما أطلق شرارة أسوأ أعمال عنف خلال ما يقرب من 20 عاما من القتال. وقتل آلاف المتمردين والجنود والمدنيين خلال الصراع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً