العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... استوديانتس يستعيد صدارة الدوري الأرجنتيني بعد الفوز على تيمبرلي بثلاثية نظيفة

استعاد نادي استوديانتس صدارة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، إثر تغلبه أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2016) على ضيفه تيمبرلي بثلاثية نظيفة في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وحقق استوديانتس العلامة الكاملة (12 نقطة) بعد أربع مراحل من البطولة الأرجنتينية وحافظ على فارق النقطتين مع أقرب ملاحقيه، نيويلز أولد بويز، الذي فاز أول أمس السبت على منافسه أتلتيكو توكومان بهدف نظيف.

ويظل المركز الثاني رهن الصراع حتى ختام المرحلة الحالية من المسابقة مساء اليوم الاثنين بلقاء بين كولون ونظيره سان مارتين، حيث يسعى الأول إلى إزاحة نيويلز أولد بويز من مركز الوصافة إذا ما حقق الفوز في مباراته اليوم.

وسيطر استوديانتس على مجريات اللقاء ونجح في استغلال الفرص القليلة، التي سنجت له لتسجيل الأهداف.

وأحرز أهداف أصحاب الأرض في مباراة أمس المدافع جوناثان ستشونكي في الدقيقة 19 والمهاجم كارلوس أوزكي في الدقيقة 55 ولاعب وسط الميدان أجوستو سولاري في الدقيقة .85

وعلى جانب آخر، كاد ريفر بليت أن يقتنص المركز الثاني في جدول الترتيب هذا الأسبوع، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز على مضيفه ديفنسا خوستيسيا في المباراة، التي جمعت بينهما أمس، بيد أنه سقط في فخ التعادل 3/3 بعد لقاء مثير تميز بالندية وتبادل السيطرة بين الفريقين.

وسعى ريفر بليت إلى تحقيق الفوز ليحافظ على فارق النقطتين بينه واستوديانتس، بيد أن توماس بوكيتينيو، لاعب وسط ميدان ديفنسا خوستيسيا، وضع فريقه في المقدمة من ركلة جزاء بعد مرور سبع دقائق من المباراة.

وأدرك لاعبو ريفر بليت أن اللقاء لن يكون سهلا على الإطلاق وبدأوا في استعادة توازنهم ونجحوا في معادلة النتيجة عن طريق ماريانو باريرو في الدقيقة 16، قبل أن يضيف المهاجم سيباستيان دريوسي الهدف الثاني في الدقيقة 27، ليتقدم الضيوف في النتيجة 2/1.

وسجل ديفنسا خوستيسيا هدف التعادل في الدقيقة 30 بأقدام مدافعه الكسندر باربوزا، ولكن ريفر بليت عاد للتقدم من جديد عن طريق دريوسي في الدقيقة .63

ولم يستسلم أصحاب الأرض للهزيمة ليسجل اندريس ريوس، مهاجم ديفنسا خوستيسيا، الهدف الثالث في الدقيقة 79 ويمنح فريقه تعادلا مستحقا.

وحقق بوكا جونيورز، الذي يعاني من تخبط كبير في مسيرته في نسخة العام الجاري من الدوري الأرجنتيني، فوزا كاسحا، 4/1، على كويلميس، مسجلا أهدافه جميعها في 25 دقيقة فقط، في المباراة، التي شهدت تألق المهاجم داريو بينديتو، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

ولم يستطع كويلميس الوقوف في مواجهة التفوق الواضح لبوكا جونيورز، الذي لعب مباراته الثانية على التوالي في الدوري الأرجنتيني بدون نجمه الأول كارلوس تيفيز، المعاقب بالإيقاف ثلاث مباريات بعد تعديه لفظيا على أحد الحكام.

ورفع بوكا جونيورز بعد هذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط ليضيق الفارق مع استوديانتس المتصدر إلى خمس نقاط.

وفي مباراة أخرى، اقتنص سان لورينزو تعادلا ثمينا، 1/1، مع مضيفه بارتوناتو ورفع رصيده إلى ثماني نقاط بعد مرور أربع مراحل من الدوري الأرجنتيني.

وفاز بيلجرانو 2/صفر على ضيفه يونيون بفضل الهدفين، اللذين سجلهما المهاجم كلاوديو بيلير في الدقيقتين 78 و90.

وأخفق لانوس حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات وسقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه مع ألدوسيفي، كما تعادل سلبيا أيضا فريقا تايريس وبانفيلد.

وتسدل المرحلة الرابعة من الدوري الأرجنتيني الستار على منافساتها اليوم الاثنين عندما يلتقي أرسنال مع خيمناسيا وسان مارتين مع كولون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا