العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

وزير "الصناعة" يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع وزير التجارة الباكستاني

المنامة - وزارة الصناعة والتجارية والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني جلسة مباحثات ثنائية مع وزير التجارة والصناعة بجمهورية باكستان الإسلامية خرام داستيجير خان والوفد التجاري المرافق له، بحضور سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى مملكة البحرين جافيد ماليك، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد، ووكيل الوزارة المساعد للتجارة الخارجية الآنسة إيمان الدوسري، وعددٍ من المسئولين المعنيين في كلا الجانبين.

وفي معرض ترحيبه بالوزير الباكستاني والوفد المرافق له، أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة بعمق ومتانة العلاقات الاقتصادية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية باكستان الإسلامية، والدور الكبير الذي تلعبه القيادة السياسية في كلا البلدين لتطويرها وترقيتها إلى المستويات التي تلبي طموحاتهما المشتركة، لافتاً في هذا السياق إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتا البلدين في سبيل تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين ورجال الأعمال لبدء المشاريع المشتركة والتعاون في كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية التي تصب في نهايتها في صالح شعبي البلدين.

كما أعرب عن ثقة حكومة مملكة البحرين بالنتائج الإيجابية المترتبة لمنتدى الأعمال البحريني الباكستاني والذي حظي بحضور كبير من رجال الأعمال والمستثمرين من كلا البلدين، مؤكداً حرصها على تشجيع مثل هذه الفعاليات المشتركة وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها تشجيع رجال الأعمال من كلا الطرفين لإقامة المشروعات التي تخدم اقتصاد البلدين وشعبيهما.

إلى ذلك، أكد الوزير على توجه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتفعيل أطر التعاون والعمل المشترك وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين والتي تتركز حالياً في الكثير من القطاعات وأهمها القطاع الغذائي، حيث تسعى مملكة البحرين دائماً إلى تعزيز الأمن الغذائي لديها وتنويع مصادر الاستيراد بما يفتح المجال للمستهلكين في البحرين للاستفادة من كل التسهيلات التي تصاحب هذا المسعى. كما أكد حرص الحكومة على الاستفادة من الخبرات الباكستانية في جميع المجالات ذات العلاقة.

يذكر أن هناك أكثر من 997 شركة باكستانية تعمل حالياً في البحرين و4 وكالات تجارية و10 فروع لشركات والتي هي إما مملوكة بالكامل من قبل المستثمرين الباكستانيين أو يكون الباكستانيون شركاء فيها.

وأعقب الاجتماع جولة في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة اطلع خلالها الوفد على المكاتب الأمامية للوزارة والخدمات التي يقدمها مركز البحرين للمستثمرين وإدارة التسجيل التجاري وإدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة حيث قدم الوزير ملخصاً لأهم الأعمال والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً