العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

انطلاق بيع تذاكر حفلي لطفي بوشناق وأنوشكا شنكر غداً ضمن "البحرين الدولي للموسيقى"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

خمسة وعشرون عاماً مرّت على الانطلاقة الأولى لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى، وها هي هيئة البحرين للثقافة والآثار  تستعد للاحتفال باليوبيل الفضي للمهرجان ما بين 13 و22  أكتوبر/ تشرين الأول القادم. ولهذه المناسبة تستدرج الهيئة أجمل الاشتغالات الموسيقية التي يقدّمها نخبة من المبدعين الموسيقيين الذي سيبهجون الجمهور بمواهبهم الفذة.

وأعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار طرح تذاكر الحفلات التي سيستضيفها مسرح البحرين الوطني خلال مهرجان الموسيقي، حيث تستقبل خشبة المسرح يوم 13 أكتوبر الفنان التونسي القدير لطفي بوشناق، أما يوم 16 أكتوبر فتحيي الفنانة العالمية أنوشكا شنكر حفلاً مليئاً بالإبداع الموسيقي، ويمكن للجمهور الحصول على التذاكر عبر زيارة محلات فيرجين ميغا ستور في البحرين سيتي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للمحلات وذلك ابتداء من الساعة 10:00 صباحاً من يوم غد الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2016م.

وستحمل الأمسية الرائعة التي سيحييها الفنان لطفي بوشناق فقرات تمزج ما بين تقاليد الموسيقى الشرقية وفن "المالوف" التونسي الأندلسي الأصيل مع نكهات موسيقية من حول العالم. أما أنوشكا شنكر فستقدم في حفلها مقطوعات موسيقية منتقاة من ألبومها الأخير "ارض الذهب" المستوحى من محنة اللاجئين وبحث البشرية عن السلام الداخلي.

هذا ويضم جدول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الخامس والعشرين فعاليات موسيقية أخرى تستضيفها الصالة الثقافية من محاضرات ومعارض فنيّة حول مواضيع متعقلة بالموسيقى والألحان يستضيفها كل من متحف البحرين الوطني ومركز الفنون. وعليه فإن هيئة الثقافة تتوجه بدعوة إلى الجمهور العام لحضور فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى إذ الدعوة إلى جميع أنشطته، ما عدا التي يستضيفها المسرح الوطني، عامة ومفتوحة للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 ص

      أنوشكا بنت الهندي عازف السيتار الأسطورة راڤي شنكر و هاذي اللبوئة من ذاك الأسد

اقرأ ايضاً