العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

الشيخة مي: نفخر بصروحنا الثقافية التي باتت مقصداً للسيّاح

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة "نفخر بصروحنا الثقافية والأثرية والتراثية التي باتت مقصداً للسيّاح من كل مكان، ونعمل دائماً على جعلها متاحةً للجميع، خاصةً في سنة تحمل عنوان البحرين وجهتك تعمل فيها هيئة الثقافة على الترويج لمختلف مواقع المملكة الغنية بتاريخها"، وأضافت "مملكة البحرين ليست بمعزلٍ عن دول العالم التي تحتفي بيوم السياحة العالمي، بل على العكس نجد هذه المناسبة منصةً هامة للترويج عن إرثنا الحضاري والتاريخي الذي يستقطب آلاف السياح سنوياً ".

وتحتفل هيئة البحرين للثقافة والآثار غداً الثلثاء (27 سبتمبر 2016 بيوم السياحة العالمي الذي يعدّ مناسبةً سنوية عالمية،  وتحت شعار  هذا العام "السياحة للجميع"  يستقبل متحف البحرين الوطني ضيوفاً مميزين بالإضافة إلى عموم الجمهور، حيث تشارك كل من دار يوكو لرعاية الوالدين، جمعية السنابل لرعاية الأيتام، والمركز البحريني للحراك الدولي، في هذا الحدث الخاص ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، يستمتعون خلالها بمجموعة من الفعاليات التي تبدأ بجولةٍ في قاعات المتحف الدائمة والمؤقتة، عرض لفيلم تراثي بقاعة المحاضرات، الورش والبرامج المتنوعة، وأخيراً فقرة مع الطرب الأصيل تقدّمها فرقة محمد بن فارس في تمام الرابعة والنصف مساءً.

وتأتي هذه الفعالية لتعزز مفهوم المسئولية الاجتماعية الذي تتبناه هيئة البحرين للثقافة والآثار، كما تؤكد على أهمية المتاحف ودورها  في استقطاب السيّاح ومختلف فئات المجتمع المحلي من مقيمين ومواطنين، وفقاً لاستراتيجية الهيئة التي تولي السياحة الثقافية جانباً كبيراً من الاهتمام.

وكانت منظمة السياحة العالمية قد أصدرت بياناً بهذه المناسبة، أكد فيه معالي الدكتور طالب الرفاعي أمين عام المنظمة  بأن قطاع السياحة قد شهد طفرةً ملحوظة في السنوات ال 50 الماضية، ففي عام 1950 كان هناك 25 مليون سائح دولي، بينما اليوم أصبح هناك حوالي 1.2 مليار مسافر في العالم. وعن شعار "السياحة للجميع" نوّه الرفاعي بأن "هنالك ما يقدّر  بـ15٪ من سكان العالم من ذوي إعاقة من نوعٍ ما. لا يمكنهم الحصول على متعة التجوال والتعرف على الثقافات الأخرى. لذا ينبغي أن يكون ملف سهولة وصول السائح إلى المواقع السياحية هو محور سياسات السياحة ومن أهم استراتيجيات الأعمال، ليس فقط كونه حق من حقوق الإنسان، ولكن أيضا فرصة كبيرة في عالم التسويق والاقتصاد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً