العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

عبدالله بن عيسى يشارك في اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات بباريس

يرفع روزنامة 2017 للجنة الكارتنغ الدولية لاعتمادها

الصخير – اتحاد السيارات 

تحديث: 12 مايو 2017

 يشارك صباح يوم غدٍ (الأربعاء) بالعاصمة الفرنسية باريس رئيس لجنة الكارتنغ الدولية CIK رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسيارات الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة في اجتماع المجلس العالمي للسيارات الذي يعقد بمقر الاتحاد الدولي للسيارات FIA برئاسة جون تود.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع صباح الغد روزنامة بطولة العالم للفورمولا1 للموسم المقبل 2017 والسباقات التي سيتضمنها الموسم الجديد، كما سيناقش الاجتماع البطولات العالمية الأخرى وسبل تطوير والارتقاء بمستوى رياضة السيارات.

وسيرفع الشيخ عبدالله بن عيسى روزنامة بطولات العالم والبطولات الدولية التي تم اعتمادها من قبل لجنة الكارتنغ الدولية CIK في الاجتماع الذي عقد في 29 من شهر أغسطس/ آب الماضي من أجل اعتمادها بشكل نهائي.

وأقيم الاجتماع الماضي للمجلس العالمي لرياضة السيارات في مدينة تورين الايطالية وذلك في 23 من شهر يونيو/ حزيران الماضي، إذ رافقت الاجتماع عدة فعاليات وورش عمل أقيمت تحت شعار (العاطفة والابتكار... الماضي والحاضر والمستقبل في رياضة السيارات)، وأقيمت تدريبات نظرية وعملية عن أساليب تطوير عمل الأندية والاتحادات المنتسبة للاتحاد الدولي للسيارات، وطرحت النقلة النوعية التي تشهدها رياضة السيارات في العالم جراء الثورة التقنية وأبعادها وانعكاساتها بالدرجة الأولى على التحديات التقنية والبيئية وتجهيزات السلامة.

ويعتبر المجلس العالمي لرياضة السيارات هو أعلى هيئة ضمن الاتحاد الدولي للسيارات، يتم من خلاله إقرار القواعد واللوائح لسباقات الاتحاد الدولي للسيارات على جميع مستوياته وسلاسله، من الكارتينغ إلى الفورمولا1، ويتكون المجلس من 26 عضوا يتم اختيارهم من قبل الجمعية العامة للاتحاد الدولي للسيارات، التي تتضمن ممثلين عن أندية واتحادات السيارات الوطنية في جميع أنحاء العالم، ويعقد اجتماعاته من ثلاث إلى أربع مرات سنوياً يتم النظر من خلال هذه الاجتماعات للمقترحات المقدمة من لجان الاتحاد الدولي للسيارات المتخصصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً