العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

"سي إن إن": كلينتون فازت بأول مناظرة رئاسية

أظهر استطلاع رأي أجرته شبكة "سي.إن.إن." الإخبارية الأميركية بالتعاون مع مؤسسة أبحاث الرأي "أو.آر.سي." بين الناخبين الأميركيين الذين شاهدوا المناظرة الرئاسية الليلة الماضية أن المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فازت بهذه المناظرة بنسبة 62 في المئة مقابل 27 في المئة فقط اعتقدوا أن ترامب كان الفائز.

ووفقا للشبكة، فإن الناخبين ممن شاهدوا المناظرة قالوا إن كلينتون عبرت عن رأيها بوضوح أكثر من ترامب، وكان إدراكها للقضايا التي نُوقشت خلال المناظرة أفضل بفارق كبير، واعتبر البعض أن كلينتون نجحت بشكل أفضل من ترامب في معالجة وتناول مخاوف الناخبين بشأن رئاستها المحتملة.

وقال 47 في المئة من الناخبين إن المناظرة لن تؤثر بشكل كبير على خطط اختيارهم للتصويت. ومن بين الذين يقولون إن المناظرة غيرت رأيهم، بلغت نسبة الذين أصبحوا يميلون إلى كفة كلينتون 34 في المئة، في حين بلغت نسبة الذين انتقلوا إلى كفة ترامب 18 في المئة.

وشمل الاستطلاع مقابلات مع 521 من الناخبين المسجلين الذين شاهدوا المناظرة، وهامش الخطأ في نتائج الاستطلاع قدره 4.5 في المئة قد يزيد أو ينقص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:42 م

      انا مستغرب من هذه الحملة الغبية الي صايره على ترامب ماخذين تصويت ب 521 شخص و اعلنو فوز كلينتون في المناظره وتراكين الاف التصويتات في تويتر و كل مواقع الامريكيه و الي مشاركين فيها مئات الالوف و كل النتائج وبعضها تصل ل 90٪ لصالح ترامب ؟
      ذكرتوني بتصويت خروج بريطانيا كانت مثل الحمله و بلآخر تم التصويت بنعم هههه واضح انه الاخوة الشعب الامريكي ملو من كذب الديمقراطين.

    • زائر 2 | 10:04 ص

      بل راحت على أمريكا والعالم اذا صارت في يد كلنتون

    • زائر 1 | 6:26 ص

      الإستطلاع غير علمي مقارنة بسكان أمريكا من يحق التصويت في الإنتخابات

اقرأ ايضاً