العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

وزير التربية يبحث مع الوفد السوداني مجالات التعاون في التعليم  

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان عيسى ابراهيم أحمد عمر والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته مملكة البحرين.

وقدم الوزير عرضاً عن المسيرة التعليمية في المملكة، وما تبذله للارتقاء بمخرجات التعليم والتعليم العالي، من خلال مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، بما في ذلك استعراض استراتيجية التعليم العالي واستراتيجية البحث العلمي، مشيراً إلى أن الوزارة تحقق انجازات تعليمية متميزة بفضل الدعم الذي تلقاه من قيادة بلدنا العزيز، على رغم ما تتعرض له مدارسنا الحكومية من اعتداءات متكررة من المخربين والتي يتجاوز عددها اليوم (500) اعتداء.

واستعرض الوزير خصائص جائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم وميزاتها، وخاصة في خدمة ودعم مبادرات تطوير التعليم من خلال التعليم الالكتروني حيث حققت هذه الجائزة انجازات كبيرة أشادت بها منظمة اليونسكو وكانت دافعاً للتجديد لهذه الجائزة لدورة جديدة لمدة (6) سنوات أخرى.

وعلى صعيد آخر، عرض الوزير تجربة مملكة البحرين في تطوير التعليم الصناعي بالتعاون مع منظمة اليونسكو وخاصة المناهج المطورة للتعليم الصناعي التي تبنتها اليونسكو وجعلتها متاحة على موقعها الرسمي واستفادت منها (13) دولة في العالم باعتبارها نموذجاً للمناهج المطورة.

وأكد بهذه المناسبة أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تعزيز التعاون مع السودان الشقيق في مجال التعليم والتعليم العالي في إطار العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، عبَر رئيس المجلس الوطني بجمهورية السودان عن اعتزازه بالمسيرة التعليمية في مملكة البحرين، والاستعداد الدائم لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب النائب جمال داوود ومديرة إدارة شئون المنظمات واللجان كفاية العنزور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 م

      مشكلة بطالة الخريجين في السودان تبحث عن حل !!!!!!!!

    • زائر 1 | 7:40 ص

      اقضوا على البطالة في جميع البلاد العربية واركنوا البحرينيين على الرف

اقرأ ايضاً