العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

أسرة معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين تنظم يوماً ثقافياً

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت أسرة معهد كونفوشيوس في جامعة البحرين يوماً ثقافياً أبرزت فيه ملامح من الثقافة والفن الصينيين في الحرم الجامعي، حيث التقى طلبة المعهد في المستويات المختلفة مع الزائرين.

وضمت الفعالية التي أقيمت برعاية رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة، وحضور السفير الصيني في البحرين تشي تجين هونغ، معرضاً عن أنشطة المعهد، وركناً لفن الرسم على القماش "الشالات الصينية"، ومنضدة للخط الصيني، وأخرى لإعداد الشاي الصيني، وزاوية للبخور الصيني.

وقدم موظفو المعهد رقصاً استعراضياً باللباس التقليدي الصيني من فن التاي جي أمام السفير، ونواب رئيس الجامعة، والعمداء، وبقية المشاركين من الطلبة والزوار.

وأقيمت فعاليات يوم معهد كونفوشيوس في فناء مبنى الإدارة بالجامعة الذي شهد حضوراً لافتاً من جانب الطلبة والموظفين.

ورأت مدير معهد كونفوشيوس ووشوي ين أن يوم المعهد يقدم بطاقة تعريفية موجزة بجوانب في الحضارة الصينية، معربة عن شكرها لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لأنشطة المعهد وبرامجه.

يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين تأسس في أبريل/ نيسان 2014، وقد نشط منذ افتتاحه في تدريس اللغة الصينية في مقررات لطلبة الجامعة ودورات للراغبين في دراسة اللغة للمتعلمين المنتدبين من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وكان المعهد قد خرَّج أربع دفعات منذ انطلاقه، وبلغ الملتحقون بدوراته ومقرراته نهاية العام الماضي 2015 نحو 110 طلبة.

ويستقبل معهد كونفوشيوس في الجامعة طلبات لدراسة اللغة فصلياً من قطاعات متعددة ومؤسسات حكومية وخاصة لتعليم موظفيها اللغة الصينية. ومن بين أهداف المعهد العمل على تعزيز الروابط الثقافية والعلمية بين بكين والمنامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً