العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

"الصحة" تستعد لافتتاح عيادة الإمام الحسين بالمنامة

العيادة عاينت وعالجت 2869 حالة في عاشوراء الماضي

استعداداً لافتتاح عيادة الإمام الحسين في المنامة للعام الهجري الجديد 1438، اجتمعت رئيس اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء فاطمة يعقوب بجميع أعضاء اللجنة الذين يمثلون مختلف التخصصات من أطباء وممرضين ومسعفين وصيادلة ومراقبي أغذية وغيرهم من التخصصات الأخرى، وذلك في قاعة اجتماعات إدارة الخدمات الطبية بالرعاية الصحية الأولية.

وفي بداية اللقاء، أشادت رئيس اللجنة بحرص واهتمام القيادة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بالخدمات الصحية المقدمة في مملكة البحرين والتي لا تبخل أبداً في تقديم العون والمساعدة لكل برامج وزارة الصحة، حيث تولي حكومة البحرين الخدمات الصحية جل اهتمامها ورعايتها. كما نوهت بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، مؤكدة دعم وزارة الصحة لكل المتطلبات من خلال توفير عيادة عاشوراء لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة.

وخلال الاجتماع، أكدت رئيس اللجنة على جميع الأعضاء، ضرورة بذل قصارى جهدهم من أجل تقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية للمعزين وتعاون الجميع والعمل كفريق واحد، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تقوم بتجهيز عيادة الإمام الحسين الطبية، حيث تضم العيادة طاقماً طبياً وتمريضياً متكاملاً ومزوداً بجميع التخصصات المتطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية الأساسية، وبرنامجاً لتصنيف الحالات الطارئة. وأشارت إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى من خلال وجود سيارات الإسعاف المتواجدة بالمنطقة وأن العيادة ستكون مفتوحة من ليلة السادس إلى يوم العاشر من محرم. وتقدمت بجزيل الشكر والتقدير للجهود المبذولة إلى جميع القائمين والعاملين في عيادة الإمام الحسين وللمشاركين في موسم عاشوراء.

وأشادت رئيس اللجنة بحماس وجد جميع الأعضاء وعملهم الدؤوب في تجهيز العيادة، مشيرةً إلى أن اللجنة وبحسب توجيهات وزير الصحة فائقة سعيد الصالح، ووكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، أخذت أقصى درجات الاستعداد والجاهزية. وأعربت عن شكرها وتقديرها لوزيرة الصحة ووكيل الوزارة، وجميع المسئولين في وزارة الصحة على متابعتهم لمجريات الأمور باللجنة وتسهيل مهماتها، والذي يُسهم بشكل كبير في إنجاز المهمات النبيلة الإنسانية والوطنية المناطة باللجنة في موسم عاشوراء.

يذكر أن عيادة الإمام الحسين قامت خلال العام الماضي 2015 - 1437هـ بمعاينة وعلاج 2869 حالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:38 ص

      الله يعطيهم العافية و يعودكم و يعودنا في صحة و خير. شكرًا لك شخص يساهم في إنجاح مراسم عاشوراء.

    • زائر 3 | 4:24 م

      ماتقصر حكومتنا

    • زائر 1 | 11:34 ص

      الحين بيطلعون ناس مايتحملون عشرة ايام محرم يعورهم بطنهم

اقرأ ايضاً