العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

«إنفستكورب» يوزع 700 مليون دولار أرباحاً على المستثمرين

العارضي: خطط لرفع محفظة الأصول إلى 25 ملياراً خلال 5 سنوات

العارضي: «إنفستكورب» يستهدف رفع حجم محفظة الأصول إلى نحو 25 مليار دولار -  تصوير : أحمد آل حيدر
العارضي: «إنفستكورب» يستهدف رفع حجم محفظة الأصول إلى نحو 25 مليار دولار - تصوير : أحمد آل حيدر

أعلن رئيس مجلس الإدارة التنفيذي

لـ «إنفستكورب» محمد محفوظ العارضي في مؤتمر صحافي أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016) عن إقرار البنك توزيع عوائد على المستثمرين بأكثر من 700 مليون دولار.

وأكد أن لدى البنك رؤية واضحة، وخطة لرفع حجم محفظة الأصول من 10.8 مليارات دولار إلى نحو 25 مليار دولار خلال خمس السنوات المقبلة، وقال: «ربما نصل إلى 25 مليار دولار قبل 5 سنوات».

وقال العارضي: «يواصل إنفستكورب تحقيق أداء استثنائي على رغم التحديات المستمرة التي تشهدها الأسواق التي نعمل فيها. وتحديداً، سجل البنك نشاطاً غير مسبوق خلال الأشهر القليلة الماضية منفذاً عددا من التخارجات الناجحة التي مكنتنا من تعزيز مركزنا المالي والوفاء بوعودنا للمساهمين والمستثمرين. كما انعكس أداؤنا القوي في الزيادة الكبيرة في توزيعات الأرباح على الأسهم العادية والتي أقرها المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية اليوم».

وتابع العارضي قائلاً: «بينما نختم الربع الأول من السنة المالية 2017 بنتائج قوية، فإننا سنواصل تركيزنا على تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة للنمو بدعمٍ من مساهمينا وشركائنا الاستراتيجيين. ونتطلع قدماً إلى مواصلة نجاحنا خلال السنة المالية الجديدة مرتكزين على الأسس القوية التي نتمتع بها كمؤسسة بحرينية ملتزمة بالتفوق وتحقيق أفضل النتائج».

وكان «إنفستكورب» نفذ مؤخراً عدة تخارجات ناجحة بما في ذلك بيع كل من شركة تصنيع البطاطس والوجبات الخفيفة «Tyrrells»، وشركة «CSIdentity»، والطرح الأول العام لأسهم شركة لازوردي للمجوهرات في السوق المالية السعودية «تداول»، وبيع شركة «Polyconcept»، المزود الرائد في قطاع المنتجات الترويجية، بالإضافة إلى الطرح الأولي العام لأسهم مزوّد برامج وتطبيقات الحماية والأمان عبر الإنترنت Sophos في بورصة لندن، إلى جانب عدد من صفقات التخارج الأخرى ضمن القطاع العقاري.

يذكر أن بنك إنفستكورب مؤسسة مصرفية متخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها بمختلف منتجاتها. وهو يعمل من مكاتب له في كل من مملكة البحرين ونيويورك ولندن والمملكة العربية السعودية والدوحة وأبوظبي. ويتم التداول في أسهمه في بورصة البحرين تحت الرمز (INVCORP). ويتوزع نشاط إنفستكورب على ثلاث وجهات استثمار رئيسية، هي: الاستثمار في الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا والخليج، والاستثمار في العقارات في الولايات المتحدة الأميركية، والاستثمار في صناديق التحوط حول العالم. وحتى تاريخ (30 يونيو/ حزيران 2016)، أدار إنفستكورب أصولاً استثمارية مدارة تبلغ قيمتها الإجمالية 10.8 مليارات دولار أميركي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين وأصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية، حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً