العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

أولياء أمور طلبة صف في «الرازي الابتدائية» يشكون عدم توافر معلم نظام فصل

شكت مجموعة من أولياء أمور طلبة في مدرسة الرازي الابتدائية للبنين من عدم توافر مدرس نظام فصل لطلبة الصف الثاني الابتدائي من الفصل الماضي حتى الآن، في الوقت الذي تغيب فيه الطلبة عن الفصل بسبب عدم وجود دراسة، فضلاً عن وقوع مشادات بين الطلبة لعدم وجود مراقب بينهم.

وأوضحوا في حديث إلى «الوسط» أن في العام الماضي وبالتحديد في الفصل الدراسي الثاني أصيب معلم الفصل بوعكة صحية، مشيرين إلى أنه لم يتم توفير بديل له، مما أدى إلى تراجع مستوى الطلبة الدراسي، إذ بقوا لمدة ثلاثة أشهر من دون معلم، وكان ذلك في الصف الأول الابتدائي، مما أثر على مستواهم الدراسي في الفصل الدراسي الثاني بسبب غياب المعلم والتخبط في التدريس في ذلك الوقت».

وقالوا: «توقعنا أن تحل المشكلة هذا العام بعد أن عانينا في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي من عدم وجود معلم ثابت لهم، إلا أن المشكلة لم تحل فالطلبة ما زالوا من دون معلم نظام فصل منذ بدء العام الدراسي حتى الآن، ولقد راجعنا المدرسة بعد أسبوع من بدء الدراسة إلا أن الأخيرة لم تقم بتوفير معلم حتى الآن على رغم وجود عدة معلمين مؤهلين في المدرسة».

وأضافوا «يتعرض أبناؤنا الطلبة لشتى أنواع المشادات في ما بينهم بسبب عدم وجود معلم في الصف أو حتى مراقب يشرف عليهم أيضاً، مما دفع بعض الطلبة إلى الغياب بعد وقوع هذه المشادات، وذلك خوفاً من وقوع حادث قد يؤثر على أحد منهم». وتابعوا «بدأت الدراسة في أغلب مدارس البحرين بما فيها مدرسة أبنائنا، إلا أن صفهم هو الوحيد الذي مازال يعاني من عدم تخصيص معلم نظام فصل بديل، ونحن في خشية على مستقبلهم لكون أن الحلقة الأولى في التعليم الابتدائي تعتبر من الحلقات التأسيسية التي يتلقى الطالب فيها التعليم الأساسي الذي يبني فيه مستقبله بعد ذلك».

وطالب الأهالي بتوفير معلم نظام فصل ذي كفاءة وخبرة علمية وعملية في أسرع وقت ممكن وذلك لينتظم الطلبة في الدراسة لهذا الفصل أسوة بباقي الطلبة.

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:23 ص

      وايد خريجات بحرينيات من كلية المعلمين لكن سوء توزيع الوزارة في بداية العام الدراسي للمعلمين ياثر على مستوى الطلبه من اول يوم

    • زائر 5 | 7:37 ص

      الظاهر الوزارة تنتظر وصول دفعة جديدة من المدرسين الاردنيين والمصريين، للأسف العاطلين المؤهلين من البحرينيين ما يملون عيونها

    • زائر 3 | 1:05 ص

      ابنتي في الصف الاول الابتدائي في مدرسة سار، بلا معلمة حتى اليوم. وكلما راجعنا المدرسة واستفسرنا جاءت الردود متباينة من كل شخص!

    • زائر 2 | 12:55 ص

      قالوا لكم صبروا يا جماعة ترى الصبر زين و الوزارة مشغولة تتابع امور المدارس الخاصة و المعاهد و الروضات و تصدر تقارير عن جودة التعليم ما يمديها تلاحظ مشكلة صغيرة مثل هالمشكلة

    • زائر 1 | 12:55 ص

      مشكلة عدم توفير البديل للمعلم تقع على عاتق وزارة التربية والتعليم وليس المدرسة نفسها فدور المدرسة فقط هو رفع المشكلة للوزارة كما ان المدرسة تقوم بتوفير معلم لتأمين الحصة وليس كما ذكر في ان الصف يبقى من دون معلم ارجو تحرى الدقة في نقل الأخبار

اقرأ ايضاً