العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

"واتساب" تختبر ميزة "الدعوة" للمجموعات عبر روابط قابلة للمشاركة

أطلقت شركة واتساب أمس الثلثاء (27 سبتمبر / أيلول 2016) نسخة جديدة تحمل رقم 2.16.281 إلى القناة التجريبية في متجر تطبيقات غوغل بلاي ستور Google Play Store، والتي تضيف عدداً من الاصلاحات الشكلية والأمنية إلى جانب ميزة روابط المجموعات العامة. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتسمح الميزة الجديدة بالإنضمام إلى المجموعات العامة، وتظهر لمشرفي المجموعات ضمن تطبيق واتساب، بحيث يمكن إضافة مشارك جديد إلى الدردشة عبر خيار الروابط الموجود في أعلى قائمة جهات الاتصال.

ويمكن لمشرفي المجموعات، بعد قيامهم بتثبيت التحديث، إضافة مستخدمين جدد إلى المجموعات من خلال الاستفادة من ميزة "دعوة إلى المجموعة عن طريق رابط" Invite to group via link، التي تظهر على شكل زر جديد يتواجد في الجزء العلوي من قائمة جهات الاتصال.

ويولد الضغط على الزر رابط تشعبي URL فريد من نوعه يمكن مشاركته مع الأصدقاء والعائلة بثلاث طرق مختلفة هي إرسالة برسالة عبر تطبيق آخر من تطبيقات التراسل، أو إرساله بشكل مشفر عن طريق رمز QR، أو كتابته على قطعة NFC، ويمكن إلغاء الرابط في وقت لاحق لإيقاف إنضمام الأشخاص.

ويمكن للشركات والعلامات التجارية الاستفادة من هذه الميزة عبر دعوة كمية كبيرة من المشاركين إلى الدردشة، كما يمكنها إرسال رسالة بريد إلكتروني جماعية تحتوي على رابط الإنضمام.

كما أضافت الشركة ميزة أخرى لهذه النسخة تتمثل بزر إعادة الإرسال السريع، والذي يتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة ملفات الوسائط المتعددة بشكل سريع عبر محادثات مختلفة.

ويمكن لجميع المستخدمين تجربة المميزات الجديدة لتطبيق واتساب المخصص لنظام أندرويد عن طريق الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي، أو الانتظار حتى صدور النسخة بشكل رسمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:06 ص

      يا ريت يسوون دعوات قبول قبل ما نشوف روحنا على طول في القروب ..
      على الاقل نخلي الطلب معلق ونسوي روحنا ما نشوف

اقرأ ايضاً