العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

مسلحون يشتبه بأنهم فلبينيون يخطفون ربان سفينة صيد ماليزية قبالة بورنيو

أعلنت الشرطة الماليزية اليوم الأربعاء (28 سبتمبر / أيلول 2016) أن مجموعة من المسلحين يشتبه بأنهم فلبينيون اختطفت ربان سفينة صيد وسرقت محتويات ومتعلقات قيّمة من سفينتي صيد قبالة جزيرة بورنيو .

وقال قائد الشرطة المحلية عبد الرشيد هارون إن ستة رجال مسلحين اعتلوا سفينة صيد في وقت متأخر أمس الثلاثاء قبالة منطقة لاهاد داتو في ولاية صباح قبل أن يخطفوا الربان .

وأضاف خلال مؤتمر صحفي :"لقد استولوا (المسلحون) أيضا على الهواتف المحمولة ومتعلقات أخرى قيمة كانت بحوزة طاقم سفينة الصيد الذي يضم 27 فردا".

وبعد الحادث بساعات ، اعتلت مجموعة المسلحين ذاتها سفينة صيد أخرى في المنطقة نفسها واستولت على محركين بحريين وهواتف محمولة ومتعلقات أخرى.

وقال عبد الرشيد أن المسلحين فروا بعد ذلك باتجاه جنوبي الفلبين ، وهو معقل معروف لجماعة أبو سياف المسلحة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة .

وفي وقت سابق هذا الشهر ، اختطف مسلحون تابعون لجماعة أبو سياف ثلاثة صيادين فلبينيين في بورنيو واقتادوهم إلى معقلهم على جزيرة جولو جنوبي الفلبين قبل أن يطلبوا فدية.

وبالإضافة إلى الصيادين الثلاثة الفلبينيين ، لا يزال مسلحو أبو سياف يحتجزون خمسة صيادين ماليزيين كرهائن ، والذين اختطفتهم في وقت سابق هذا العام.

ويقول الجيش الفلبيني إنه قتل ما لا يقل عن 30 مسلحا في إطار عملية عسكرية ضد جماعة أبو سياف في جزيرة جولو خلال الأسابيع الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً