العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

مانشستر يونايتد وانتر ميلان يسعيان للتعويض في الـ"يوروبا ليغ"

 يسعى كل من مانشستر يونايتد الانجليزي وانتر ميلان الايطالي إلى التعويض في المرحلة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" يوم غدٍ الخميس.

وسقط مانشستر أمام مضيفه فيينورد روتردام الهولندي صفر-1، وانتر ميلان أمام ضيفه هبوعيل بئر السبع صفر-2 في المرحلة الأولى قبل أسبوعين.

وكان اشبيلية الاسباني أحرز لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الأوروبي عندما قلب تأخره أمام ليفربول الانجليزي إلى فوز كبير 3-1 في النسخة الأخيرة، وهو يشارك هذا الموسم في بطولة دوري الأبطال.

في المجموعة الأولى، يستضيف مانشستر يونايتد الخميس زوريا لوهانسك الأوكراني في مهمة سهلة نسبيا يبحث فيها عن انطلاقة جديدة بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينهو الذي يواجه انتقادات مبكرة من وسائل الإعلام الانجليزية بعد إخفاق الفريق في ثلاث مباريات متتالية، اثنتان في الدوري الانجليزي أمام جاره مانشستر سيتي 1-2 وواتفورد 1-3 وواحدة أمام فيينورود في البطولة الأوروبية.

واستعاد مانشستر توازنه الأحد الماضي باكتساحه ليستر سيتي بطل انجلترا في الموسم الماضي بأربعة أهداف مقابل هدف في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز.

واستبعد مورينهو قائد الفريق واين روني عن التشكيلة الأساسية بعد تراجع مستواه في الآونة الأخيرة، ولعب أمام ليستر سيتي بمهاجم صريح هو السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ولاعبين على الجناح هما جيسي لينغادر يمينا وماركوس راشفورد يسارا في حين لعب الاسباني خوان ماتا وراء رأس الحربة.

وكان المدرب البرتغالي منح راحة في مواجهة فيينورد لروني وبعض لاعبي الفريق كالاكوادوري انطونيو فالنسيا ولوك شو، كما عاقب الأرميني هنريك مخيتاريان ولينغارد لأدائهما الباهت جدا في مباراة الديربي ضد مانشستر سيتي.

ويحل فيينورد ضيفا على فنربخشة ساعيا إلى تحقيق الفوز الثاني وتعزيز صدارته للمجموعة.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل انتر ميلان ضيفا على سبارتا براغ التشيكي، ويلتقي هبوعيل بئر السبع مع ساوثمبتون الانجليزي.

ومني انتر ميلان بخسارة مدوية في المرحلة الأولى أمام ضيفه هبوعيل صفر-2

كانت بداية انتر ميلان بإشراف مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير بديل روبرتو مانشيني غير مشجعة في الدوري الايطالي، ثم جاءت الخسارة أمام هبوعيل لتزيد القلق لدى مشجعي الفريق خاصة انه كان ناشطا في سوق الانتقالات الصيفية.

لكن نتائج انتر تحسنت بشكل ملحوظ بعد ذلك فحقق فوزا لافتا على يوفنتوس 2-1 ثم آخر على امبولي 2-صفر قبل أن يتعادل مع بولونيا 1-1، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة.

وفي ابرز المباريات الأخرى، يلتقي روما الايطالي مع ضيفه استرا جيورجيو الروماني ضمن المجموعة الخامسة، وهو مطالب بالفوز بعد تعادله مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1 في المباراة السابقة.

ويلتقي اتلتيك بلباو الاسباني مع ضيفه رابيد فيينا النمسوي باحثا عن التعويض بعد خسارته في المرحلة الأولى أمام ساسوولو الايطالي بثلاثية، والذي يحل ضيفا بدوره على غنك البلحيكي غدا.

ويلعب سلتا فيغو الاسباني مع باناثينايكوس اليوناني، وشالكه الألماني مع ريد بول سالزبورغ النمسوي، وفيورنتينا الايطالي مع قرة باخ الأذربيجاني، وفياريال الاسباني مع ستيوا بوخارست الروماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً