العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

خروج منتخبنا من بطولة آسيا للسنوكر والبلياردو

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

 خرج منتخبنا الوطني للبلياردو والسنوكر من البطولة الآسيوية المجمعة التي تستضيفها إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ورغم فوز حبييب صباح على منافسه المنغولي تسوقبيار مياقمر بأربعة أشواط دون رد إلا أنه خسر في دور الـ 16 من مسابقة فردي سنوكر 15 كرة أمام اللاعب العراقي علي عبدالجليل بأربعة أشواط نظيفة، وكان ذلك كافيا لخروجه من المسابقة، وهو ذات المصير الذي تعرضه زميله هشام الصقر إذ خسر بنتيجة أربعة أشواط نظيفة أمام الإيراني سهيل واحدي في دور 32.

وفي لعبة البلياردو الثنائي، خسر منتخبنا الذي يمثله فهد خلف وعلي عباس أمام المنتخب الهندي بتسعة أشواط مقابل ثمانية، ومن ثم أمام قطر بذات النتيجة.

وفي مسابقة فردي البلياردو فاز اللاعب فهد خلف على منافسه الإماراتي محمد الحوسني بنتيجة تسعة أشواط مقابل ستة، ولكنه تعرض للخسارة أمام احمد العقيلي بنتيجة ثمانية مقابل تسعة أشواط.

ولم تكن مشاركة منتخبنا موفقة في هذه البطولة، إلا أن مدير البعثة إحسان حاجي ذكر أن المشاركة تأتي ضمن الجدول الإعدادي الذي يشرف عليه الجهاز الفني في الاتحاد والمكون من مدرب السنوكر البريطاني مايك راسيل ومدرب البليارد الفلبيني فينانكو تانيو، إذ تستضيف البحرين خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل بطولة الخليج المجمعة والتي يسعى فيها اتحاد البلياردو والسنوكر برئاسة سعيد اليماني لتحقيق نتائج إيجابية تماشيا مع تطلعات اللجنة الأولمبية البحرينية التي يرأسها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأضاف حاجي إن منتخبنا خاض مباريات مهمة وصعبة واستفاد لاعبونا من الاحتكاك مع لاعبين أكثر استعداداً وتمرسا منهم في مجال التنافس على المستوى القاري والذي يتطلب تركيزاً عالياً وقدرة فائقة على التعامل مع متغيرات المباراة التي تكون فيها الفرصة شبه معدومة أمام بعض المنتخبات الآسيوية القوية.

يذكر أن الوفد البحريني المشاركة في بطولة آسيا المجمعة للبلياردو والسنوكر المتواجد في إمارة الفجيرة بدولة الإمارات يتكون من احسان حاجي رئيس الوفد، مدرب السنوكر مايك راسيل، ومدرب البلياردو فينانكو تانيو واللاعبون حبيب صباح، هشام الصقر، فهد خلف علي عباس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:15 ص

      شئ عادي في كلشي أمصفعين بس في سيباق القدرة ضاربين توپ؟؟!!

اقرأ ايضاً