العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

جواهر القاسمي تطلق مؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين

الشارقة- الشبكة الوطنية للاتصال والعلاقات العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت قرينة حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرارا إداريا بإنشاء "مؤسسة ربع قرن - لصناعة القادة والمبتكرين"، والرامية إلى بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، وبنفس الوقت يلتزم بهويته الوطنية، وقيمه العربية والإسلامية، وانتمائه الإنساني العالمي.

وبموجب هذا القرار، ستنضوي تحت المؤسسة الجديدة كل من مراكز الأطفال بالشارقة، وناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة، ومنتدى الشارقة للتطوير، بحيث تتولى "مؤسسة ربع قرن - لصناعة القادة والمبتكرين" مهمة وضع خطة استراتيجية موحدة للمراكز الأربعة التابعة لها، من أجل تفعيل جهودها، واستثمار طاقاتها، فيما يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة ويخدم المجتمع الدولي.  

وجاء اختيار "ربع قرن" اسماً للمؤسسة الجديدة، نظراً لأن المؤسسات الأربع التابعة لها تستهدف فئة الأطفال والناشئة والشباب، على مدى 25 عاماً من عمرهم - بدءا بعمر السادسة - من الجنسين، وهي تركز جميعاً على تنمية وتطوير مواهب وقدرات أبناء وبنات إمارة الشارقة ودولة الإمارات في هذه المراحل العمرية، وفق برامج متعددة، كما تسعى إلى تحقيق نفس الأهداف الوطنية.

وتستهدف مراكز الأطفال، الذكور والإناث من فئة 6 إلى 12 عاماً، في حين تتوجه ناشئة الشارقة إلى الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً من الذكور، وتركز سجايا فتيات الشارقة على الفئة العمرية من 12 إلى 18 عاماً من الإناث، أما منتدى الشارقة للتطوير فيستقطب الذكور والإناث من سن 18 وما فوق. وستتولى المؤسسة رعاية وتنمية مواهب وقدرات كافة الفئات العمرية المنتمية إلى هذه المراكز والمؤسسات.

وستقدم المؤسسة برامج تدريبية متنوعة، بالتعاون مع مراكز وجهات متخصصة، تركز على قيم بناء الشخصية والمواطنة، إضافة إلى الفنون والتصميم، والرياضة، والإعلام، والعلوم والتقنيات، والمسرح، والموسيقى

وستحرص المؤسسة الجديدة على مشاركة جميع الجهات الحكومية العاملة في المجالات التربوية، والثقافية، والفنية، والرياضية بإمارة الشارقة، في تثقيف وتطوير الأطفال والناشئة والشباب ودعم قدراتهم وتطوير مواهبهم، إضافة إلى المشاركة في النشاطات والبرامج التي ستنظمها هذه الجهات من أجل رفد مؤسسات الإمارة بجيل يواكب عملها، ويكون المستقبل المهني لهذا الجيل مرتبطاً بها. 

وتعتبر "مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين" أول مؤسسة إماراتية وعربية وإقليمية، تعمل على بناء وتطوير شخصية الإنسان على مدى 25 عاماً، وهو ما يمنحها مزيداً من الأهمية، خاصة أنها لا تركز على مجال معيّن، وإنما تهتم بمجموعة واسعة من المهارات والقدرات التي تبني جيلاً، لا يواكب المعرفة والتقدم فحسب، بل يشارك في صنعه وتطويره كذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً