العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

تركيا وايران تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والوضع في سورية

بحث رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016)، مع وزير خارجية إيران، جواد ظريف، عددا من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها مستجدات الوضع في سورية، في مقر رئاسة الوزراء بقصر "جانقايا" في العاصمة أنقرة.

وذكرت مصادر برئاسة الوزراء، لم يتم تسميتها، لوكالة انباء الاناضول أن يلدريم عقد اجتماعا مغلقا مع ظريف استمر نحو ساعة ناقشا فيه سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا أن أنقرة حريصة على تطوير التعاون مع إيران لاسيما في موضوعات الطاقة والتجارة الثنائية والنقل والمواصلات.

وأفاد يلدريم أن حكومته تضع ضمن مصب اهتماماتها موضوع تعزيز التعاون الثنائي مع جارتها إيران، نظرا للعلاقات الوثيقة التي تربط بينهما.

وتطرق يلدريم خلال اللقاء إلى أهمية الإقدام على خطوات ملموسة في ضوء قرارات الاجتماع الثالث لمجلس التعاون التركي الإيراني عالي المستوى بمشاركة رئيسي الجمهويتين الذي انعقد في أبريل/ نيسان الماضي بأنقرة.

من جانبه أفاد ظريف أن بلاده تشارك تركيا نفس الإرادة بخصوص موضوعات تواصل الحوار السياسي وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

كان وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو قد اجتمع صباح اليوم ، مع نظيره الإيراني بمقر الوزارة، وناقشا عدة موضوعات، أبرزها العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية.

وتعد هذه الزيارة هى الثالثة لظريف لتركيا في أقل من شهر ونصف الشهر.

يذكر ان مواقف تركيا وايران متباعدة بشان الوضع في سورية حيث تساند طهران حكومة الرئيس السوري بشار الاسد ،فيما تساند انقرة المعارضة المسلحة له.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:29 م

      هذه دول تفكر وتخطط وعندها مشاريع في المنطقة لكن ذلك لا يمنعهم من التخطيط لمصالحهم المشتركة برغم كل التنافس الإقليمي بين هاذين العملاقين

اقرأ ايضاً