العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

المنامة تحتضن "أيام روسيا في البحرين" 24 نوفمبر المقبل

أشادت جمهورية روسيا الاتحادية بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها الزيارة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى روسيا مطلع الشهر الجاري ولقاؤه مع الرئيس فلادمير بوتين.

جاء ذلك لدى اجتماع سفير مملكة البحرين في موسكو أحمد عبدالرحمن الساعاتي، اليوم الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016) في مقر وزارة الخارجية الروسية، مع ممثل الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

وأبلغ بوغدانوف عن ارتياح القيادة الروسية البالغ لقيام جلالة الملك بزيارة روسيا والمحادثات المهمة التي أجراها مع الرئيس بوتين والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها هذه المحادثات والتي ستنعكس بالخير على البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

واستعرض السفير الساعاتي مع نائب وزير الخارجية الروسي سبل متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من الجانبين خلال الزيارة وخاصة ما يتعلق منها بالتعاون في مجال النفط والغاز وزيادة التبادل التجاري والتعاون في المجال الفني العسكري.

إلى ذلك، بحث الجانبان برنامج "أيام روسيا في البحرين" المقرر تنظيمها في المنامة في 24 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل والتي تتضمن منتدى اقتصادياً ولقاءات اقتصادية وتجارية وندوات سياسية وثقافية وفعاليات فنية متنوعة تعكس الحضارة والثقافة الروسية العريقة.

كما تناول الاجتماع تطورات الوضع على الساحة السورية والجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي لإيقاف هذه الحرب والحفاظ على وحدة وسيادة سورية وسلامة شعبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً