العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

المحكمة تقرر الإفراج عن الشيخ المؤمن... وقضية أخرى تبقيه خلف القضبان

الشيخ عيسى المؤمن
الشيخ عيسى المؤمن

على رغم قرار المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة، أمس الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016)، إخلاء سبيل الشيخ عيسى المؤمن المتهم بالتحريض على كراهية النظام بكفالة مالية قدرها 500 دينار. إلا أن قضية جديدة تتعلق بخطبة أخرى حالت دون ذلك، مما يعني بقاءه خلف القضبان، حسبما ذكرت عائلته.

وكانت المحكمة، خلال جلسة يوم أمس، برئاسة القاضي جاسم العجلان، وأمانة سر ثابت الحايكي، حددت جلسة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) للاستماع لشهود النفي. وخلال الجلسة حضر المحامي محمد الجشي، الذي استجوب شاهد الإثبات وهو الضابط الذي أجرى التحريات. وبعدها طلب الجشي إخلاء سبيل المؤمن وأجلاً لجلب شهود النفي والمرافعة.

وكان خطيب مسجد الخيف بمنطقة الدير قد أنكر تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري لمملكة البحرين. وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس خطيب مسجد الخيف عيسى المؤمن، 7 أيام على ذمة التحقيق؛ بتهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وصرح حينها رئيس نيابة محافظة المحرق عبدالله الدوسري، بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مديرية أمن شرطة محافظة المحرق، مفاده قيام أحد الخطباء بالإساءة إلى النظام الدستوري للمملكة أثناء إلقائه خطبة الجمعة. وباشرت النيابة التحقيق، واطلعت على الخطبة، واستجوبت المتهم بحضور محاميه، وواجهته بما تضمنته خطبته، وأمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة

العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً