العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... أتلتيكو يجدد الفوز على بايرن وفوز ثانٍ لبرشلونة وسلتيك يفرمل سيتي

جولة ثانية مليئة بالأهداف وانتصارات لنابولي وسان جيرمان وأرسنال

من لقاء أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ - reuters
من لقاء أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ - reuters

جدد اتلتيكو مدريد الإسباني فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-صفر، وحقق برشلونة الإسباني فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-1، وفرمل سلتيك الاسكتلندي ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بالتعادل معه 3-3، أمس (الخميس)، في الجولة الثانية ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الرابعة على ملعب فيسنتي كالديرون، ثأر مدرب اتلتيكو مدريد من الإيطالي كارلو انشيلوتي الذ قاد ريال مدريد إلى الفوز على فريقه 4-1 في نهائي المسابقة العام 2014 بعد التمديد إثر تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي.

وفرض بايرن ميونيخ سيطرته قبل انقضاء الدقائق العشر الأولى مرغماً مضيفه على التراجع إلى منطقته لكن الفرصة الأولى كانت لأصحاب الأرض عندما توغل توريس داخل المنطقة وهم بالتسديد فانقض مواطنه مارتينيز وأبعد الكرة في الوقت المناسب (11).

وأمسك اوبلاك رأسية ليفاندوفسكي (28)، وكاد توريس يأتي بهدف السبق عندما مرر كوكي كرة من الجهة اليمنى إلى اليسرى تلقفها الأول داخل المنطقة وحاول إيداعها الشباك لكنه تزحلق وأصاب الشبكة من الخارج (33)، لكنْ ثوانٍ قليلة فقط وأعلنت عن الهدف الأول لأصحاب الأرض عندما خطف كاراسكو الكرة وسار بها خطوات هارباً من مدافعين اثنين وسدد من مشارف المنطقة بيسراه زاحفة أصابت أسفل القائم الأيسر وتحولت إلى الشباك خلف ظهر نوير (34).

وفي مباراة ثانية، تعادل روستوف مع ضيفه ايندهوفن 2-2.

برشلونة ومان سيتي

على ملعب «بوروسيا بارك» في مونشنغلادباخ، قلب برشلونة الإسباني في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب، الطاولة على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ وخرج فائزاً 2-1 في المجموعة الثالثة.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادئ بالتسجيل في مرمى حارسه السابق بيار-اندريه تير شتيغن عندما انتزع البرازيلي رافايل كرة من سيرخيو بوسكيتس ومررها إلى السوري الأصل محمود داوود الذي هيأها للبلجيكي ثورغان هازار، شقيق نجم تشلسي الإنجليزي إيدين، المنطلق من الخلف داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يسار الحارس (34).

وأدرك لاعب الوسط الدولي التركي اردا توران التعادل لبرشلونة بعد 14 دقيقة من دخوله مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، بتسديدة بيمناه إثر تلقيه كرة من الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا (65).

ومنح القائد جيرارد بيكيه الفوز للضيوف مستغلاً كرة قوية أفلتت من يدي الحارس السويسري يان سومر إثر تسديدة «طائرة» من الدولي الأوروغوياني لويس سواريز فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (74).

وهو الفوز الثاني لبرشلونة بعد الأول على سلتيك الاسكتلندي في الجولة الأولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط مقابل لا شيء لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي مني بخسارته الثانية على التوالي.

وعلى ملعب «سلتيك بارك» في غلاسكو ضمن المجموعة ذاتها، فرمل سلتيك الانطلاقة القوية لجاره مانشستر سيتي الإنجليزي عندما أرغمه على التعادل 3-3 في دربي بريطاني مثير.

ونجح سلتيك في افتتاح التسجيل عبر الفرنسي الواعد موسى ديمبيليه (47) من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية لعبها الإنجليزي سكوت سينكلير لاعب سيتي السابق (2012-2015) طويلة خلف الدفاع في الجهة اليمنى فهيأها جيمس فوريست برأسه للدنماركي ايريك سافياتشنكو الذي تابعها بارتماءة رأسية فارتطمت بديمبيليه وعانقت الشباك (3).

ونجح البرازيلي فرناندينيو في إدراك التعادل عندما استغل تسديدة قوية للصربي الكسندر كولاروف من خارج المنطقة فقطعها بيمناه كاسراً مصيدة التسلل وتابعها على يسار الحارس كريغ غوردون (12).

وتقدم سلتيك مجدداً إثر هجمة منسقة قادها فوريست فمرر كرة على طبق من ذهب إلى كيران تييرني المتوغل داخل المنطقة من الجهة اليسرى فحاول تمريرها عرضية ارتطمت بقدم رحيم سترلينغ وخدعت الحارس برافو وسكنت شباكه (20).

وعوض سترلينغ بإدراكه التعادل عندما تلقى كرة رائعة من الإسباني دافيد سيلفا خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع تييرني الذي كان وراء الهدف الثاني لسلتيك، ولعبها بيمناه زاحفة على يسار الحارس غوردون (28).

وأعاد ديمبيليه التقدم لسلتيك عندما تلقى كرة عرضية من تييرني داخل المنطقة فتابعها مقصية خلفية على يمين الحارس برافو (46). وأدرك الإسباني نوليتو التعادل عندما استغل كرة مرتدة من الحارس غوردون من مسافة قريبة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (55).

فوز مثير لنابولي

وفي المجموعة الثانية، حقق نابولي فوزاً مثيراً على ضيفه بنفيكا بطل البرتغال 4-2، وتعادل بشيكتاش التركي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وافتتح نابولي التسجيل بعد مرور نحو ثلث ساعة عندما نفذ الجزائري فوزي غلام ركلة ركنية تابعها السوفاكي ماريك هامسيك برأسه في شباك الضيوف (20).

وفي الشوط الثاني، عزز البلجيكي دريز مرتنز تقدم نابولي بالهدف الثاني من ركلة حرة (51).

وحسم نابولي الفوز بهدف ثالث من ركلة جزاء تسبب بها الحارس البرازيلي جوليو سيزار إثر خطأ ضد الإسباني خوسيه كايخون نفذها بنجاح البولندي اركاديوش ميليك (54).

وكرت السبحة مع الهدف الثاني لمرتنز والرابع لنابولي إثر تمريرة من ميليك تابعها بيسراه على يمين جوليو سيزار (58).

وقلص غونسالو غيديش الفارق مسجلاً الهدف الأول لبنفيكا بتسديدة من زاوية صعبة في سقف الشبكة (71)، وأضاف الأرجنتيني ادواردو سالفيو الثاني من متابعة لكرة وصلته من اندريه الميدا (86).

فرض المنطق نفسه في المجموعة الأولى بفوز المرشحين البارزين باريس سان جرمان الفرنسي وأرسنال الانجليزي، الأول على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-1، والثاني على ضيفه بال السويسري 2 - صفر.

وانفرد الفريقان بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بعد تعادلهما 1-1 في الجولة الأولى في باريس، وتجمد رصيد كل من بال ولودوغوريتس عند نقطة واحدة.

فرحة بيكيه بهدف برشلونة الثاني - reuters
فرحة بيكيه بهدف برشلونة الثاني - reuters
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف التعادل الثالث - afp
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف التعادل الثالث - afp

العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا