العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

"APM Terminals البحرين" تشارك في النسخة الثانية لمبادرة مشتركة بين مشغلي الموانئ العالمية للحفاظ على البيئة

الحد - شركة APM Terminals البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت APM Terminals البحرين، الشركة العالمية الرائدة لتشغيل الموانئ وخدمات المنشآت البرية، للسنة الثانية على التوالي في مبادرة دولية مشتركة بين عدد من أكبر الشركات المشغلة للموانئ البحرية في العالم، للتوعية البيئية بعنوان Go Green.

وأخذت APM Terminals البحرين زمام المبادرة بتنظيم مجموعة واسعة من النشاطات التوعوية البيئية خلال فترة الحملة التي جرت من 18 وحتى 22 سبتمبر/ أيلول. وشهدت الحملة مشاركة كبيرة من مئات العملاء وموظفي الشركة وأفراد أسرهم في مختلف الفعاليات التي تمحورت حول ثلاثة محاور رئيسية وهي إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، والتغيير المناخي، والتوعية البيئية بين أفراد المجتمع المحلي.

ولرفع الوعي حول أهمية التخلص من النفايات البلاستيكية، قامت APM Terminals البحرين بتنظيم فعالية لتنظيف المنطقة المحيطة بميناء خليفة بن سلمان. وحققت الشركة  نجاحاً كبيراً بالجهود المشتركة التي بذلها موظفوها ومدراؤها في اخلاء النفايات من جانبي الشارع المؤدي إلى الميناء، حيث تم إيفاد 432 كيلوجراماً من النفايات البلاستيكية لإعادة التدوير. مع العلم أن الشركة تمتلك برنامجاً خاصاً لإعادة التدوير عملت من خلاله على توزيع حاويات حول الميناء لفصل النفايات بداخل جميع المباني لتشجيع الموظفين على إعادة تدوير مختلف النفايات من الأوراق والقوارير المعدنية والبلاستيكية.  

تعليقاً على حملة "Go Green"، قال يس التنفيذي لشركة APM Terminals البحرين مارك هارديمان، الرئ: "نفتخر بالتعاون مع شركات رائدة وعالمية لهدف مهم يترك أثراً كبيراً على المجتمع بأسره. فنهج أعملنا في APM Terminals البحرين يركز على مبادئ الاستدامة وفي إطار ذلك قمنا بتنظيم مجموعة واسعة من النشاطات والبرامج من أجل بناء ثقافة بيئية ورفع الوعي بين موظفينا والمجتمع البحريني".

وأضاف مارك هارديمان: "نحن سعداء جداً بالمشاركة الكبيرة التي تلقيناها في البحرين بهذه الحملة. فمن خلال أعمالنا الواسعة وشبكتنا العالمية، نؤمن أن APM Terminals تمتلك القدرة على دعم البيئة على الصعيد المحلي والعالمي".

وعُقدت ضمن حملة Go Green في البحرين دورات توعية في الميناء، تناولت موضوع الحفاظ على الطاقة في المنزل والعمل وإدارة النفايات، وأهمية إعادة التدوير وكيفية تخفيض استهلاك المياه والكهرباء.

هذا وقامت الشركة في إطار الحملة بزيادة المساحات الخضراء في منطقة الميناء، وذلك بزراعة شتلات من الأشجار خارج مبناها الرئيسي. كما عملت على توزيع حوالي ألف كيس للتسوق صديق للبيئة للموظفين، وسائقي الشاحنات وموظفي عملاء التنظيف سعياً لتشجيع استعمال مواد قابلة لإعادة الاستخدام وتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية الضارة للبيئة. واشتملت الحملة أيضاً مبادرة مستوحاة من الحركة البيئية العالمية "ساعة الأرض"، حيث قامت الشركة بإطفاء جميع الأضواء غير الضرورية في قسم العمليات لمدة ساعة واحدة.

يذكر أن مبادرة Go Green هي ثاني حملة بيئية مشتركة بين DP World وAPM Terminals  و Hutchison Port القابضة المحدودة ومجموعة شنغهاي الدولية للموانئ وهيئة موانئ روتردام. وحققت نجاحاً ضخماً في عامها الأول حيث شهدت مشاركة فاعلة من ما لا يقل عن خمسة آلاف متطوع وأربعة آلاف طالب من 26 دولة تعمل فيها الشركة، تعاونوا على جمع ما يقارب26  ألف كيلوغراماً من النفايات وزراعة حوالي ألفي شجرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً