العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

 رئيس المحكمة الدستورية يستقبل طالبات كلية الحقوق بجامعة البحرين

المنامة - المحكمة الدستورية 

تحديث: 12 مايو 2017

بمناسبة احتفالات البحرين بيوم المرأة في المجال القانوني والعدلي استقبل رئيس المحكمة الدستورية الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة أمس الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016)، عدداً من طالبات كلية الحقوق بجامعة البحرين ترافقهن مديرة مكتب ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية الحقوق نورة محمد الشملان وبحضور القائم بأعمال رئيس الخدمات القانونية كلثم الكعبي ولطيفة البنعلي من مكتب مدير مركز دعم ومعلومات المرأة ممثلين عن المجلس الأعلى للمرأة.  

ورحب رئيس المحكمة الدستورية بهذه الزيارة وتمنى للطالبات التوفيق في دراستهن ليكنَّ على منصة القضاء في المستقبل، مبينا لهن طبيعة عمل المحكمة وتجربتها الدستورية واختصاصاتها بالفصل في المنازعات المتعلقة بدستورية القوانين واللوائح باعتبارها أهم الضمانات التي تكفل حسن نفاذ الدستور.

وأبدى رئيس المحكمة الدستورية دعمه وتشجيعه لمثل هذه الزيارات التي تثري محصلة الثقافة القانونية، مشيدا في الوقت نفسه بالمكانة التي وصلت إليها المرأة البحرينية في المجال القانوني والعدلي من خلال المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، والدعم والمساندة التي تَلْقاها المرأة البحرينية من لدُن قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ما أتاح لها تولي المناصب العليا في مملكة البحرين والذي يأتي في مقدمتها القضاء.

بعدها حضر الطالبات الجلسة القضائية ليوم الأربعاء (28 سبتمبر 2016).

 حضر اللقاء عضو المحكمة الدستورية منى جاسم محمد الكواري، وأمين عام المحكمة الدستورية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، وعدد من مديري وموظفي المحكمة.

وفي الختام، أعرب الطالبات عن شكرهن وتقديرهن لرئيس المحكمة الدستورية على إتاحة هذه الفرصة لزيارة المحكمة متمنين للمرأة البحرينية دوام التوفيق والنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً