العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

عائلة الشيخ عيسى المؤمن: "النيابة" تأمر بإخلاء سبيله بعد التحقيق معه في القضية الجديدة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قالت عائلة إمام جامع الخيف في منطقة الدير الشيخ عيسى المؤمن اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) إن النيابة العامة انتهت قبل قليل من التحقيق معه في القضية الجديدة بحضور محاميه وأمرت بإخلاء سبيله.

وقالت عائلة خطيب مسجد الخيف بمنطقة الدير الشيخ عيسى المؤمن أمس الأربعاء (28 سبتمبر/ أيلول 2016) إن مركز شرطة سماهيج رفض الإفراج عنه مرجعاً السبب إلى وجود قضية جديدة تتعلق بخطبة أخرى.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة قررت أمس إخلاء سبيل الشيخ عيسى المؤمن المتهم بالتحريض على كراهية النظام بكفالة مالية قدرها 500 دينار.

وحددت المحكمة برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة ثابت الحايكي جلسة (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) موعداً  للاستماع لشهود النفي.

وكانت المحكمة برئاسة هشام عليوة، وأمانة سر محمود عيسى، قررت فتح باب المرافعة بدلاً من الحكم بجلسة (28 أغسطس/ آب) الماضي، بقضية الشيخ عيسى المؤمن، المتهم بالتحريض على كراهية النظام، وذلك إلى جلسة أمس (الأربعاء)؛ لاستدعاء ضابط التحريات، مع استمرار الحبس، إلا أن خطيب مسجد الخيف بمنطقة الدير أنكر تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس عيسى المؤمن، خطيب مسجد الخيف، 7 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.

وصرح حينها رئيس نيابة محافظة المحرق عبدالله الدوسري، بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مديرية أمن شرطة محافظة المحرق، مفاده قيام أحد الخطباء بالإساءة إلى النظام الدستوري للمملكة أثناء إلقائه خطبة الجمعة.

وقد باشرت النيابة التحقيق، واطلعت على الخطبة، واستجوبت المتهم بحضور محاميه، وواجهته بما تضمنته خطبته، وأمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً