العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

ولي العهد السعودي يبحث في تركيا ملفات سورية والعراق والإرهاب

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) أن ولي العهد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز توجه إلى تركيا في زيارة رسمية تدوم يومين يلتقي خلالها مع العديد من المسئولين في أنقره.

وقال الديوان الملكي، بيان أصدره ونشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) "استجابة للدعوة الموجهة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبناءً على توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز توجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود إلى الجمهورية التركية اليوم".

وأضاف أن الأمير محمد بن نايف "سيلتقي خلال الزيارة بالرئيس التركي وعدد من المسئولين في تركيا، لبحث العلاقات وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وكان سفير المملكة في أنقرة عادل مرداد قال إن ولي العهد سيتناول مع المسئولين الأتراك خلال زيارته إلى تركيا، والتي تبدأ اليوم العلاقات الثنائيَّة والتطوّرات في المنطقة، وملف مكافحة الإرهاب والوضع الإنساني في سورية.

وأضاف مرداد، في حوار مع صحيفة "المدينة" نشرته اليوم، أن المملكة تتفق مع تركيا على مبدأ المحافظة على سلامة الأراضي العراقيَّة، ووحدته الوطنيَّة، ويجمع البلدان على ضرورة تفعيل الحل السياسي في العراق، وتحقيق التوافق والمصالحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً