العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

الكنيسة الإنجيلية: جائزة "الإنجاز مدى الحياة" تقدير لجهود العاهل في تعزيز العيش المشترك

 

أعربت الكنيسة الإنجيلية الوطنية (المصلحة) على لسان راعيها القسيس هاني عزيز عن سعادتها وتهنئتها لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لمنحه جائزة "صموئيل زويمر" من الكنيسة الإنجيلية المصلحة الكنيسة الأم في الولايات المتحدة الأميركية، وجائزة الإنجاز مدى الحياة من قبل منظمة (3 C) والتي تسلمها نيابة عن جلالته وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في احتفال أقيم مساء الثلثاء الماضي بمدينة نيويورك الأميركية، عربون وفاء لتعزيز حريّة الأديان ودعم قيم التسامح والعيش المشترك بين أبناء وقاطني مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة، صرّح القسيس عزيز بالقول: "جلالة الملك المفدى يعكس ما للبحرين من قيم يشهد لها تاريخها العريق، فهو الأب الساهر على أبنائه باختلافهم وتنوعهم، وما أرض البحرين إلا الأرض الحاضنة لكل أبنائها بغناهم واختلافهم العرقي والمذهبي".

كما أشار إلى أن "الكنيسة الإنجيلية الوطنية (المصلحة) في البحرين تفخر بأن تُمنح الجائزة إلى صاحب الجلالة الملك؛ تقديراً لجهود جلالته في ترسيخ مبادئ العيش المشترك، وما يقدّمه من صورةٍ حضارية وإنسانية مشرفة تعطي للعالم بأسره نموذجاً حيّاً عن الانفتاح والتسامح وتعايش الأديان.

وأثنى القسيس هاني عزيز على إنسانية الملك حمد، قائلا: "إن جلالته ملك القلوب لكل مواطن ومقيم على أرض البحرين الطيبة، فجلالته يعمل بشكل حثيث على تقوية الروابط بين شرائح المجتمع كافة من خلال توثيق مفاهيم الأخوة والمحبة والاحترام وحفظ حقوق وكرامة الإنسان".

يُذكر أن الكنيسة الإنجيلية الوطنية (المصلحة) في البحرين تأسست منذ 110 سنوات في البحرين عن طريق الكنيسة الإنجيلية المصلحة في أميركا، وتعمل منذ ذلك الوقت في البحرين التي استقبلتها آنذاك وتحتضنها كعنصر لا يتجزأ من المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً