العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

الأهلي يواصل صحوته في كأس الخليج العربي الإماراتي

 واصل الأهلي صحوته في بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الثانية للبطولة، إثر فوزه المثير 3/ 2 على مضيفه الشباب في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016).

ولم تلعب الأرض مع أصحابها في بقية نتائج مباريات الجولة، حيث فاز الجزيرة 2/ 1 على مضيفه الظفرة بالمجموعة الأولى، فيما تغلب اتحاد كلباء على مضيفه بني ياس 2/ صفر في المجموعة الثانية.

وتقدم الشباب بهدف مبكر حمل توقيع لاعبه المولدوفي لوفانور هنريجو دي سوسا في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل البرازيلي رودريغو دوس سانتوس للأهلي في الدقيقة 17 من ركلة جزاء أيضا.

وأضاف النجم الغاني المخضرم أسامواه جيان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 35، قبل أن يعود دي سوسا لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف التعادل للشباب في الدقيقة 61.

وواصل جيان تألقه اللافت في المباراة عقب تسجيله الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة للغاية.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي تخطى بدايته المتعثرة بخسارته أمام النصر في مستهل مبارياته بالمجموعة، إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، ليتربع على صدارة المجموعة مؤقتا قبل انتهاء باقي مباريات الجولة، متفوقا بفارق الأهداف على الشباب، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تراجع للمركز الثاني مؤقتا.

وفي المجموعة ذاتها، وضع اتحاد كلباء حدا لنتائجه المهتزة بعدما تغلب 2/ صفر على مضيفه بني ياس.

واضطر بني ياس للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة التاسعة، عقب طرد لاعبه الاسترالي مارك ميليجان لحصوله على الإنذار الثاني، ليستغل اتحاد كلباء النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل هدفين عن طريق أحمد عبدالرحمن الحوسني وبكاري كونيه في الدقيقتين 30 و61.

وحصل اتحاد كلباء، الذي خسر مباراتيه الماضيتين بالمسابقة، على أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليرتقي إلى المركز الخامس، فيما ظل بني ياس بلا نقاط في قاع الترتيب، عقب تلقيه خسارته الثانية على التوالي.

في المقابل، حصد الجزيرة انتصاره الأول في المجموعة الأولى بالبطولة، إثر تغلبه 2/ 1 على مضيفه الظفرة.

وبادر عمر خربين بالتسجيل للظفرة في الدقيقة 43، قبل أن ينتفض الجزيرة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، إذ سجل مبارك بوصوفة وفارس جمعة هدفين للضيوف في الدقيقتين 86 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد الجزيرة بهذا الفوز إلى أربع نقاط من مباراتين في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف الظفرة، صاحب المركز الثاني، الذي خاض ثلاثة لقاءات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً