العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

المضحكي تكرم مدرسة آمنة بنت وهب لتفوقها في تقارير المراجعات

 المضحكي تُسلم «درع الهيئة» لمديرة المدرسة بدرية صويلح
 المضحكي تُسلم «درع الهيئة» لمديرة المدرسة بدرية صويلح

المنامة - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم 

29 سبتمبر 2016

قامت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، جواهر شاهين المضحكي بتكريم مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، حيث سلمت مديرة المدرسة بدرية صويلح درعَ الهيئة؛ تكريماً للمدرسة ومنتسباتها للإنجاز الذي حققته بحصولها على تقدير: «ممتاز» في تقارير مراجعات الأداء للمدارس الحكومية لثلاث دورات متتالية.

وفي كلمتها، أشادت المضحكي بحصول المدرسة على تقدير: «ممتاز» في تقارير مراجعات الهيئة، وما حظيت به من تكريم بحصولها على جائزة جودة التعليم في الملتقى الحكومي 2016، مُتمنيةً استمرار هذا العطاء والتميز للسنوات المقبلة، وأن تتخذ المدارس الأخرى من مدرسة آمنة بنت وهب مثالاً لها في تحقيق مسيرة التميز والنجاح.

وأكدتْ أنَّ ذلك التكريم يؤكد ما توليه قيادتنا وحكومتنا، من اهتمام ورعاية لتطوير قطاعي التعليم والتدريب؛ تحقيقاً لأهداف الرؤية الاقتصادية 2030، لتكون المدارس الحكومية رائدة في مجال الجودة المستدامة وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

وفي رسالة وجهتها الرئيس التنفيذي للهيئتين التعليمية والإدارية بالمدرسة، ذكرت المضحكي أن مدرسة آمنة بنت وهب تحصد اليوم إنجاز عمل دؤوب وجهودًا مضنيةً من الهيئتين التعليمية والإدارية، من خلال التزامها المعايير والممارسات التعليمية والتربوية السليمة، والثبات على المستوى الذي حققته، وها هي تقطف اليوم ثمار عملها بفضل الله أولا، ثم بالعمل المشترك القائم على التخطيط والتفاني، والحرص الدائم على رفع كفاءة جميع العاملات بالمدرسة، بإدارة مُلهمة وموفَّقة تقودها مديرة المدرسة بدرية صويلح.

وفي ختام كلمتها أكدت المضحكي أنَّ تقدير حكومتنا للممارسات الناجحة، سيكون له أبلغ الأثر في الارتقاء بالأداء من الممارسات الروتينية إلى الإبداع والابتكار، كما سيحفز للتنافسية بين المؤسسات التعليمية.

كما أشادت بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب الذي يقوده نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والذي كان ولايزال الداعم الرئيس لجميع مبادرات تطوير التعليم والتدريب.

من جهتها، أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة ضرورة عملية التكامل والتنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسات كافة؛ من أجل الارتقاء بجودة العمل المؤسسي، وخاصةً في الجانب التعليمي التربوي ليجسد أهمية تطوير وتحسين المنظومة التعليمية ومخرجاتها، وذلك من خلال تنفيذ توصيات تقارير الهيئة الوطنية للمؤهلات لمراجعة الأداء، والذي انعكس أثره في إنجاز مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات التي حققت تقدير: «ممتاز» في ثلاث دورات متتالية.

وذكرت أنَّ هذه الشراكة تؤصل دور الهيئة في تقديم دعم حقيقي وأساسي لوزارة التربية والتعليم من خلال الخروج بتوصيات لهذه المؤسسات وتعزيز جودة مخرجاتها.

العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      مهازل الجودة ،، نشاط استهلالي وختامي وتمايز و تقييم جماعيدوتقييم فردي !! يجب على المعلم عملها لكي ترضى عنه الجودة !

اقرأ ايضاً