العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

الأمم المتحدة: مقتل 15 مدنياً بأفغانستان في هجوم بطائرة أميركية بلا طيار

ذكرت الأمم المتحدة أن 15 مدنياً على الأقل لقوا حتفهم وأصيب 13 آخرون في ضربة جوية بطائرة أميركية بلا طيار في شرق أفغانستان ودعت إلى تحقيق مستقل في الواقعة.

ووقعت الضربة في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء (29 سبتمبر / أيلول 2016) وأصابت ما وصفه مسئولون أمريكيون بأنه هدف لـ"داعش" في منطقة أجين بإقليم ننكرهار.

وقالت قوة المعاونة الأمنية التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان إن بعض المسلحين ربما قتلوا في الضربة لكن كثيرا من الضحايا مدنيون ومنهم طلبة ومدرس وأفراد عائلة تعتبر "موالية للحكومة".

وقالت الأمم المتحدة في بيان "تؤكد قوة المعاونة الأمنية التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان حاجة كل أطراف الصراع للوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي."

وتابعت "تدعو قوة المعاونة الأمنية الحكومة والقوات العسكرية الدولية لبدء تحقيق فوري ومستقل في الحادث يتسم بالحيادية والشفافية والفعالية."

وقال شهود إن المدنيين كانوا متجمعين في إحدى القرى للترحيب بعودة شيخ محلي إلى القرية بعد أداء شعائر الحج وكانوا نائمين عندما وقعت الضربة.

وأكدت القيادة العسكرية الأميركية تنفيذ ضربة جوية في أجين استهدفت مقاتلي "داعش" لكنها قالت إنها تتحرى ما يتردد عن سقوط ضحايا مدنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً