العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... روزبرغ يتصدر جولة التجارب الحرة الأولى بسباق ماليزيا للسيارات

سيبانغ (ماليزيا) - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام الألماني نيكو روزبرغ أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم (الجمعة) على رغم أن الأضواء تسلطت بصورة أكبر على سائق رينو الدنمركي كيفن ماجنوسن.

فقد اشتعلت النيران في سيارة ماجنوسن مباشرة بعد انطلاق الجولة التي تستمر 90 دقيقة وتمكن السائق من النجاة بنفسه قبل إطفاء الحريق وإعادة السيارة لمقر الفريق.

وتوقفت التجارب جراء ذلك مدة 15 دقيقة.

وقطع روزبرغ مضمار حلبة سيبانغ في زمن بلغ دقيقة واحدة و35.227 ثانية متفوقا بفارق 0.494 ثانية على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون أقرب مطارديه والذي احتل المركز الثاني في هذه الجولة.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي يوم الأحد.

واحتل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن المركز الثالث تلاه زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات في حين احتل سائق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو المركز الخامس.

وسينطلق ألونسو من المركز الأخير في السباق يوم الأحد وهي عقوبة فرضت عليه بسبب تجاوزه عدد وحدات الطاقة المسموح باستخدامها في الموسم.

واحتل سائقا رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو والهولندي ماكس فرستابن المركزين السادس والسابع على الترتيب بينما احتل سائق مكلارين الثاني البريطاني المخضرم جنسون باتون المركز العاشر في الوقت الذي يستعد فيه لخوض سباقه رقم 300 في البطولة يوم الأحد.

ويسعى روزبرغ للفوز بالسباق الرابع على التوالي يوم الأحد وهو يتفوق في الترتيب العام بفارق ثماني نقاط على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا