العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

مورينهو: مانشستر يونايتد يناسب ماتا أكثر من تشلسي

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يرى المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو، أنّ لاعب وسط الميدان الإسباني خوان ماتا يناسب طريقة اللعب التي يطبقها حالياً مع فريق "الشياطين الحمر" بخلاف الخطط التي كان يعتمدها في نادي تشلسي.

وكان مورينهو لا يعتمد كثيراً على ماتا لما كان الرجلان في نادي تشلسي الإنجليزي في موسم 2014-2015، ما دفع باللاعب الإسباني الرحيل نحو فريق مانشستر يونايتد في يناير/ كانون الثاني 2015.

وقد شاءت الصدف أن يعمل الرجلان معاً مجدداً بقدوم مورينهو إلى الإدارة الفنية لنادي مانشستر يونايتد في يونيو/ حزيران الماضي. وقد أوضح المدرب البرتغالي الأسباب التي دفعته للإبقاء على ماتا في تشكيلة "المانيو" ولم يتعامل معه بنفس الطريقة عندما كانا في تشلسي.

وقال مورينهو في مؤتمر صحافي: "طريقة اللعب التي أطبقها في اليونايتد وأسلوب لعب النادي وما أريد تحقيقه معه مختلف تماماً عمَّا كان عليه الأمر في تشلسي".

وأضاف موضحاً "ماتا كان مجرد لاعب جيد في خططي مع البلوز، أما مع اليونايتد، فهو لاعب جيد جداً بالنسبة لخططي مع الفريق، وهناك فرق كبير بين الحالتين، فأنا لا أعتمد على أسلوب الارتداد السريع وتغيير المراكز باستمرار في مانشستر.نحاول اللعب بطريقة مختلفة، وأراها مناسبةً جداً لإمكانات ماتا، فقد وجد المحيط الأمثل لتألقه في أولد ترافورد".

يُشار أنّ خوان ماتا، البالغ عمره 28 عاماً، قد تألق بشكل لافت في بداية الموسم الجديد (2016-2017)، وسجل هدفين اثنين في 4 مباريات بدأها أساسياً مع فريق مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً