العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة في غارة لطائرة بدون طيار في اليمن

قتل شخصان يشتبه بأنهما عنصرين في تنظيم القاعدة في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار في وسط اليمن، على ما أفاد مسئول محلي اليوم الجمعة (30 سبتمبر/ أيلول 2016).

وقال المسئول إن الغارة استهدفت العنصرين الخميس في رداع في محافظة البيضاء.

والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في شبه الجزيرة العربية.

وأعلنت واشنطن الأربعاء أنها شنت غارتين بطائرتين من دون طيار الأسبوع الماضي ضد التنظيم المتطرف، ما أسفر بحسب واشنطن عن مقتل أربعة عناصر من "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع اليمني للتنظيم.

وقال الناطق باسم القيادة المركزية الاميركية الميجور جوش جاك في بيان ان "القيادة المركزية تواصل حماية الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها من هذه التهديدات بمنع تحول اليمن الى ملاذ لقاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

وتعد الولايات المتحدة هذا الفرع من اخطر اذرع القاعدة عالميا.

واستفادت التنظيمات المتطرفة كالقاعدة وتنظيم "داعش"، من النزاع بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، والمتمردين، لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

وبدأ التحالف في مارس/ آذار 2015 دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين سيطروا على صنعاء في سبتمبر/ أيلول 2014.

وفي وقت سابق من هذه السنة، بدأ التحالف العربي باستهداف المتطرفين كذلك، ما مكن القوات الحكومية من استعادة مناطق في جنوب البلاد وجنوبها الشرقي، كانت تحت سيطرتهم منذ أكثر من عام.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ مارس 2015، بحسب أرقام الامم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً